السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جلسة طارئة عقدها اليوم :المجلس التشريعي الفلسطيني يستنكر العدوان على غزة واختطاف 8وزراء و26 نائبا

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 18:42 )
بيت لحم- معا- ادان المجلس التشريعي الفلسطيني بشدة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مؤكدا أن هذا العدوان يدخل في سياق سياسة إرهاب الدولة التي تواصل دولة الاحتلال الاسرائيلي انتهاجها ضد الشعب الفلسطيني.

واوضح المجلس في بيان له عقب الجلسة الطارئة التي عقدها اليوم ان هذا العدوان يمثل ايضا جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية ، لأنها تستهدف بسبق إصرار وتعمد قتل المدنيين الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية وتجويع الشعب الفلسطيني وتدمير إقتصاده حسب البيان.

واكد المجلس التشريعي إن هدف هذا العدوان هو أبعد بكثير من قضية الجندي الاسرائيلي الذي أسر في مواجهة عسكرية وفي موقع عسكري اسرائيلي ، حيث أن هدف هذا العدوان هو تطبيق مخطط رئيس الوزراء "اولمرت" احادي الجانب ، ورسم حدود دولة الاحتلال بالقوة العسكرية ، من خلال تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني .

وادان المجلس في جلسته التي عقدها اليوم استنكارا لاختطاف وزراء فلسطينيون واعضاء من المجلس التشريعي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ونقلهم الى السجون والمعتقلات الاسرائيلية ، معتبرا عملية القرصنة هذه بمثابة انتهاك سافر للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة تحديداً والاتفاقيات المبرمة ويطالب بإطلاق سراحهم فوراً .

وناشد المجلس التشريعي البرلمانات الشقيقة والصديقة وجميع قوى الحرية والديمقراطية في العالم بالتحرك السريع والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من أجل وقف عدوانها وجرائمها وإطلاق سراح جميع النواب الاسرى الذين خطفوا مؤخراً وفي السابق وجميع الاخوة الوزراء وجميع اسيراتنا واسرانا الابطال من سجون الاحتلال الاسرائيلي .

ودعا المجلس التشريعي الامتين العربيتين الاسلامية الى الخروج من دائرة الصمت والتردد والنهوض وتقديم كل أشكال التضامن والدعم والمساندة الى شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه العدوان الاسرائيلي الغاشم والمرابط على ارضه دفاعاً عن كرامة الامة ومقدساتها .

كما دعا المجلس الشعب الفلسطيني لتعزيز الوحدة والتلاحم في وجه العدوان والمخططات الاسرائيلية التي تستهدف إرادته ووجوده وحقوقه الثابتة ويستهدف قضيته العادلة.

وكان المجلس التشريعي الفلسطيني قد ناقش في جلسة طارئة عقدها في مدينتي رام الله وغزة اليوم ، بمسؤولية كبيرة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ، وخاصة في قطاع غزة حيث تواصل آللته العسكرية الاسرائيلية الضخمة منذ أكثر من أسبوع قصف الاحياء المدينة وتدمر بشكل منهجي البنية التحتية الفلسطينية من شبكات طرق ومياه وكهرباء وتحاصر القطاع حصاراً مشدداً من البر والبحر والجو، في محاولة يائسة لتركيع شعبنا البطل الصامد في قطاع غزة، وفي كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ،

كما ناقش المجلس قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإختطاف 26 نائباً من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخبين ديمقراطياً ، وإختطاف 8 وزراء من أعضاء الحكومة الفلسطينية وإقتيادهم الى سجون ومعتقلات داخل دولة الاحتلال الاسرائيلي.