السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل يستخدم مارادونا ورقة ميسى للوصول الى منصب المدير الفنى للأرجنتين

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 18:48 )



يت لحم - معا - وكالات - هل يستغل مارادونا نجم الأرجنتين الفذ المعتزل ورقة ليونيل ميسى (18 عاما ) نجم برشلونة الملقب بخليفة مارادونا للوصول الى منصب المدير الفنى للارجنتين.

وذلك فى حال قرر الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم استبدال المدير الفنى الحالى للارجنتين خوسيه بيكيرمان بمدير فنى اخر بعد أن عبر عن رغبته فى الانسحاب من تدريب الارجنتين بعد خروج الأرجنتين من المونديال امام المانيا بضربات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1 / 1 ؟

هذا السؤال مطروح الان بقوة فى أروقة الاتحاد الأرجنتينى بعد أن تسببت اخطاء بيكيرمان فى خروج الارجنتين من المونديال رغم أنها كانت صاحبة أقوى و أجمل عروض فى المونديال مما جعل البعض يراهن عليها على الأقل كاحد طرفى المباراة النهائية يوم 9 يوليو الحالى فى استاد برلين .

وتتهم الصحف الارجنتينية بيكيرمان باضاعة فرصة ذهبية على الأرجنتين للوصول للدور قبل النهائى بل و الحصول على الكأس بسبب تغييراته الخاطئة فى مباراة المانيا فى دور الثمانية فضلا عن تجاهله لكل من سافيولا و ميسى لا سيما و أن

هذا الأخير كان يعقد عليه الارجنتينيون امالا كبيرة لاعادة امجاد الارجنتين عندما قادها نجمها مارادونا للفوز بكأس العالم عام 1986 .

ويتساءل القادة الرياضيون فى الأرجنتين كيف يمكن لمدير فنى ان يتجاهل لاعب مثل ميسى يتميز بالمهارة و السرعة و قدرة فائقة على التحكم بالكرة فى المراوغة و التسديد و التمرير بالقدم اليسرى تماما مثل مارادونا . يرى الجميع ان بيكيرمان هو المدير الفنى الوحيد فى العالم الذى كان يمكن أن يترك ميسى على الخط دون أن يستخدمه فى مواجهة الالمان مع الاعتراف الكامل بالاخطاءالأخرى التى ارتكبها بيكرمان مما مكن الالمان من التعادل خاصة بعد أن سحب صانع العاب الفريق ريكلم اعتقادا منه بأن المباراة قد انتهت لصالح الأرجنتين 1 صفر .

ويغازل مارادونا الأتحاد الارجنتينى قائلا عن ميسى / عندما نرى ميسى و هو يداعب الكرة لا بد لاى انسان أن يقع فى غرام كرة القدم / . و يبدو أن مارادونا أصبح فى وضع يسمح له بشغل منصب المدير الفنى للارجنتين بعد أن خضع لعلاج من الأدمان من المخدرات فضلا عن اجراء عملية جراحية لتصغير المعدة مما ساعده على استعادة رشاقته المفقودة .

ويقوم مارادونا الان بالتعليق على مباريات كأس العالم بالمانيا لاحدى القنوات التلفزيونية الارجنتينية .

ويؤكد مارادونا انه ليس هناك اى شك فى ان ميسى الذى يرتدى ايضا القميص رقم 10 مثل مارادونا هو خليفة مارادونا فى الملاعب مؤكدا أن كل الأرجنتين كانت تنتظر ان يعود هذا اللاعب الشاب بالكأس للأرجنتين . و يؤكد مارادونا أن ميسى جدير الان بأرتداء الفانلة رقم 10 التى لم يتمكن أى لاعب من ارتداءها منذ اعتزال مارادونا اللعب اللعب فى عام 1994 بعد حياة حافلة سواء مع نادى بوكا جونيور الأرجنتينى او نادى نابولى الايطالى او المنتخب الارجنتينى الذى يحتفل كل عام بذكرى احزاز مارادونا لهدفه الشهير فى انجلترا فى مونديال عام 1986 بعد أن راوغ معظم الفريق البريطانى و حارس مرماه ليسجل هدفا تاريخيا ساهم كثيرا فى حصول الارجنتين