السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفيفا يحقق فى واقعة طرد رونى أمام البرتغال فى كأس العالم

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 18:52 )


بيت لحم - معا - وكالات - قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) فتح تحقيق مع النجم الانجليزى الشاب وين رونى لما بدر عنه من سلوك عنيف عقب طرده فى مباراة منتخبى انجلترا والبرتغال فى دور الثمانية لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالمانيا والتى انتهت بفوز البرتغال 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية.

وقد طرد المهاجم الانجليزى رونى فى الدقيقة 62 من المباراة لما بدر منه تجاه المدافع ريكاردو كارفاليو عندما اعتدى عليه بالضرب.

وذكرت تقارير اخبارية بريطانية ان حالة من الارتباك سادت الجميع بسبب طرد روني وهل كان ذلك بسبب المخالفة التي ارتكبها بحق كارفاليو ام بسبب دفعه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو, إلا ان سيفين جوران اريكسون المدير الفني للفريق الانجليزى أوضح ان السبب في طرد روني هو تعديه بالضرب على كارفاليو.

في حين اوضح متحدث باسم الفيفا ان روني حصل على البطاقة الحمراء مباشرة دون سابق انذار مما أدى الى خروجه من الملعب وأضاف ان تحقيقات ستجري لمعرفة ملابسات واقعة الطرد وسيتم تقرير العقوبة المناسبة لهذه الحالة مثل اي لاعب يحصل على البطاقة الحمراء.

مما يذكر ان البطاقة الحمراء التي حصل عليها روني قد استدعت عقد مقارنة مع حالة الطرد التي طالت ديفيد بيكهام في كأس العالم 1998 والتي استدعت هجوما ضاريا على بيكهام لدى عودته الي انجلترا.