الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تدعو العرب لإنقاذ المقدسات قبل تهويدها

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- جدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة د.طالب أبو شعر، استنكاره اقتحام المستوطنين البالغ عددهم نحو (200) مستوطن لمقام قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وسط حراسة مشددة من قبل جيش الاحتلال لحمايتهم.

وأكد أبو شعر في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن هذه الخطوة غير المسبوقة ليست بجديدة، حيث أن الاحتلال اقتحم المقام عدة مرات في غضون الأيام القليلة الماضية.

وأشاد الوزير بجهود الشباب الذين تصدوا للاحتلال برشق الحجارة على دورياتهم أثناء تجولها في المنطقة، حيث أن المستوطنين اقتحموا المقام عند الساعة 12 من منتصف الليل بواسطة عدة حافلات تحت مظلة دوريات مصاحبة لهم تابعة لقوات الاحتلال.

من جهة أخرى حذر د.أبو شعر من محاولة المستوطنين اقتحام مسجد عين سلوان وسط البلدة الواقعة جنوب المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنهم حاولوا اقتحامه أثناء تأدية أهالي البلدة لصلاة الفجر بداخله، إلا أن المصلين انتبهوا لتلك المحاولة وتصدوا للمستوطنين الذين فروا من المكان.

وشدد الوزير على ضرورة حماية تلك المقدسات الإسلامية، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى النهوض من أجل دحر الاحتلال وثنيه عن تلك الممارسات والمخططات "التهويدية".