الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم التنمية الريفية في زراعة بيت لحم تنظم ورشة حول صناعة مربى التين

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 13:43 )
بيت لحم معا- نظم قسم التنمية الريفية في مديرية زراعة بيت لحم ورشة عمل لصناعة مربى التين وذلك في مركز "تراثنا الأصيل" في بيت لحم.

وشارك في الورشة 20 سيدة من ذوات الاهتمام وتهدف الورشة لتنمية قدرات ومهارات المرأة في الريف الفلسطيني لتطوير الصناعات المنزلية والعمل على تسويق المنتج المنزلي للسيدات من خلال النشرات الإعلامية حول هذا المنتج.

وفي بداية الورشة قامت رئيسة قسم التنمية الريفية في مديرية زراعة بيت لحم المهندسة كفاح الساحوري بتقديم شرح تفصيلي حول صناعة أنواع المربيات بشكل عام وبينت للمشاركات القيمة الغذائية والجودة العالية لمثل هذه الصناعات.

وحثت المشاركات على الاهتمام بهذه الصناعات وذلك لرفع مستوى الدخل لدى الأسرة الفلسطينية من ناحية ومن ناحبة أخرى لإيجاد بدائل لصناعة المستوطنات الإسرائيلية.

وبعد ذلك باشرت المهندسة الساحوري بالتطبيق العملي لصناعة مربى التين حيث تم تصنيعه وفقا للطرق الصحبة والسليمة ومن ثم قامت بتعبئة المربى في اسطوانات زجاجية معقمة ومعدة لهذا الغرض.

وتقدر كمية الإنتاج بحوالي 50 اسطوانة زجاجية بمقدار كيلوا واحد، وفي نهاية الورشة وعدت المهندسة الساحوري باستمرار مثل هذه النشاطات وفقا للمنتوجات المتوفرة وللموسم الزراعي.