الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة الأزهر يستقبل رئيس سلطة البيئة ويبحثان سبل التعاون المشترك ودفع عجلة النمو في المجتمع

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 16:01 )
خان يونس -معا- استقبل الدكتور جواد وادي، رئيس جامعة الأزهر بغزة، اليوم الدكتور يوسف أبو صفية رئيس سلطة جودة البيئة في السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة لتوطيد علاقاتها مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني الحكومية والأهلية، من اجل التعاون المشترك ودفع عجلة التقدم والنمو في المجتمع الفلسطيني في كثير من المجالات التعليمية والأكاديمية.

وأوضحت دائرة العلاقات العامة في الجامعة في بيان وصل معا نسخة منه، انه كان في استقبال الدكتور أبو صفية إلى جانب الدكتور وادي، الأستاذ الدكتور يوسف أبو مايلة مدير مركز البحوث المائية، والمهندس مصطفى البابا مدير مشروع اليونسكو، والدكتور مازن حمادة مدير المتابعة الخارجية، وطاقم من العلاقات العامة بالجامعة.

وبحث د. وادي مع د. أبو صفية سبل تعزيز العلاقات التعاونية بين الجامعة وسلطة جودة البيئة انطلاقا من المراكز النوعية التنموية التي تتميز بها الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني من مختبرات ومراكز بحثية، كمركز تحليل الأدوية، ومركز البحوث المائية ومركز الأغذية.

وقال د. وادي أن الجامعة تقوم بدور كبير في مساعدة العديد من الجهات الحكومية والأهلية عن طريق تلك المراكز، والمختبرات، كتحليل عينات جنائية، ومواد غذائية وغيرها يتم بموجبها الترخيص لاستهلاك هذه المنتجات, مؤكدا أن من أحد أهم أهداف الجامعة تواصلها مع الجمهور الخارجي، ومساعدة المجتمع الفلسطيني من اجل التقدم والازدهار، مشددا على أن الجامعة مستعدة بشكل دائم للتعاون مع أي طرف أو جهة .

من جانبه عبر د. أبو صفية عن سعادته الغامرة بوجوده في جامعة الأزهر، مشيدا
بالدور الريادي الذي تقوم به في خدمة مجتمعنا الفلسطيني.

وعبر أبو صفية عن الرغبة المطلقة في التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة
الفلسطينية، وجامعة الأزهر بغزة في كثير من المجالات البحثية، والدراسات الأكاديمية المتطورة والنوعية، والتي من شأنها تعزيز المجتمع المحلي بتخصصات وكوادر بشرية نوعية، تكفي حاجات المجتمع الفلسطيني، لاسيما وأن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف البنية التحتية وأهم المقومات الحياتية للشعب الفلسطيني.