الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى طولكرم يطالبون الحفاظ على حياة الاسير الاسرائيلي للافراج عنه مقابل الافراج عن ابنائهم الاسرى

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 16:01 )
طولكرم - معا - ناشدت الاسيرة المحررة سيما عاهد عنبص والتي افرج عنها قبل ثلاثة ايام من سجن تلموند الاسرائيلي, رجال المقاومة الذين يحتجزون الجندي الاسرائيلي بعدم اطلاق سراحه، إلا بإطلاق سراح عدد كبير من الاسرى الفلسطينيين وخاصة الفتيات .

واضافت عنبص خلال تواجدها في خيمة الاعتصام الاسبوعية، امام مقر الصليب الاحمر في طولكرم , ظهر اليوم الثلاثاء، انها تحمل رسالة واضحة من ممثلة المعتقل في سجن تلموند الاسيرة آمنه منى مفادها " يجب على كافة اهالي الاسرى وابناء فلسطين والدول العربية والاسلامية العمل الجاد بإطلاق سراح الاسرى وخاصة الاسيرات"، واستمرار لرسالة منى:" ايها الاحرار , نناشدكم ونناشد الضمائر الحية , بضرورة مطالبة ابناء الطائفة الدرزية ان يحثوا ابنائهم الذين يعملون في الجيش الاسرائيلي ان يكفوا عن الاساءة للأسيرات، واسماعهم الالفاض النابية واستخدام الضرب المبرح ضدهن , مؤكدة ان السجانين الدروز يحاولون ان يظهروا لقادتهم في جيش الاحتلال مدى اخلاصهم وحبهم لما يسمى اسرائيل " .

استنكرت مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم حليمه إرميلات , الرد الاسرائيلي على عملية اسر الجندي في قطاع غزة , واصفة ما يقوم به الاحتلال من قصف للجامعات ومحطات الكهرباء وغيرها من المقومات الانسانية بجرائم حرب ضد الانسانية، وتعبر عن فشل قادة الاحتلال من التعامل مع قضية الجندي الاسير، مطالبة بضرورة العمل على اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي، ولكن مقابل عدد كبير من الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم الاسيرات والاشبال والمرضى ومن قضوا عشرات السنين داخل السجون" .

وطالب اهالي الاسرى في طولكرم، والدة الجندي الاسرائيلي الاسير " جلعاد شليط "، ان تقوم بالضغط على الحكومة الاسرائيلية للعمل على اطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل اطلاق سراح ابنها الاسير , مطمئنينها ان ابنها بخير ويعامل معاملة حسنة ولا يضرب ولا يهان ولا يعاقب عكس ما يتعرض له ابنائهم في سجون الاحتلال لأن دين الاسلام يحث الخاطفين على هذه المعاملة .

واضاف اهالي الاسرى , " إننا نشعر بحزن والدة الاسير الاسرائيلي , فهي ام مثلنا , ولكن أيعقل ان تختلف المعاملة ما بين الام الاسرائيلية والام الفلسطينية , هي بكت منذ ايام , ونحن نبكي منذ عشرات السنين , هي لم تحتمل فراق ابنها ولم يمضي على فراقه بضع ايام , فما عنا ؟! نحن الذين لا نرى ابنائنا من عشرات السنين , مؤكدين ان الافراج عن ابنها يجب ان يكون مقابل كافة الاسرى مهما كلف الامر " .

وفي ختام الاعتصام وجه نادي الاسير الفلسطيني ولجنة اهالي الاسرى وممثلي كافة القوى والفصائل الفلسطينية دعوة لأهالي محافظة طولكرم بالمشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق يوم الخميس القادم من امام ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة للمطالبة بإطلاق سراح الاسير الاسرائيلي مقابل الاسرى الفلسطينيين .