الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة وجهها لاتحاد نقابات عمال فلسطين الاتحاد النرويجي يعبر عن تضامنه العميق مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 16:59 )
نابلس-معا- تلقى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد رسالة تضامن من الاتحاد النرويجي لنقابات العمال عبر فيها عن دعمه المستمر لنضال عمال وشعب فلسطين من اجل الحرية والاستقلال في دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.

وقال الاتحاد النرويجي في رسالته انه يتابع بقلق عميق تطورات الاحداث في قطاع غزة والضفة الغربية, مؤكدا دعمه الكامل لموقف الحكومة النرويجية ازاء تطورات الاحداث.

واشار الاتحاد النرويجي الى تصريحات وزير الخارجية النرويجية ورئيس الوزراء اللذان ادانا بشدة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني, فبعد موقف وزير الخارجية الذي ادان بشدة الممارسات الاسرائيلية اعلن رئيس الوزراء يانس ستولتنبيرغ, " ان النرويج تدين الاعمال الاسرائيلية ضد الفلسطينيين وان مثل هذه العقوبات الجماعية مرفوضة كليا وبالتالي فأن ضخامة الرد الاسرائيلي لا يتناسب مع حجم حدث.

كما واشارت الرسالة النرويجية الى قيام الحكومة النرويجية بالاحتجاج على الاعمال الاسرائيلية من خلال اجتماعيين عقدهما وزير الدولة رايموند يوهانسن مع سفيرة اسرائيل في النرويج مريام شومرات و ابلغها في اللقائين الموقف الرسمي للحكومة النرويجية.

من جهة اخرى طالب بيورن جاكوبسن الناطق باسم لجنة السياسة الخارجية في الحزب الاشتراكي اليساري وعضو الائتلاف الحاكم طالب الحكومة النرويجية بسحب سفيرها من اسرائيل احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية مؤكدا في نفس الوقت على دعمه لموقف وزير الخارجية.

هذا وقد غادر النرويج صباح اليوم الاثنين 3 تموز بعثة طبية نرويجية الى قطاع غزة للمساعدة في اعمال الاغاثة الطبية بحسب الرسالة النرويجية.

من جهته اثنى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد على الموقف الايجابي للحكومة النرويجية والاتحاد النرويجي للنقابات ودعى كل الاتحادات النقابية العالمية الاقتداء بالموقف النرويجي والتضامن مع الشعب الفلسطيني عامة والعمال الفلسطينيين بشكل خاص.