الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم مهرجان تأبين في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد اثنين من عناصرها

نشر بتاريخ: 06/07/2005 ( آخر تحديث: 06/07/2005 الساعة: 18:07 )
نابلس- معاً- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد عصر اليوم الاربعاء 6-7-2005 مسيرة حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية الاولى التي تصادف اليوم على استشهاد الرفيقين يامن فرج وامجد مليطات .
وانطلقت المسيرة من دوار المدينة باتجاه بناية جابر القريبة من مخيم عين بيت الماء حيث استشهدا فيها في شارع الحجاز تتقدمها مجموعة من كوادر الجبهة المسلحين . وجرى مهرجان حاشد في مخيم عين بيت الماء بهذه المناسبة .
وفي بيان صادر عن الجبهة الشعبية وصل وكالة معا نسخة منه اكدت فيه انه في الوقت الذي تعجز فيه القوات الاسرائيلية في احتلال اي جزء من الاراضي الفلسطينية هو نتيجة للمقاومة الفلسطينية والرفض الشعبي العربي للاحتلال من ناحية وتعبيراً عن المأزق التاريخي للمشروع الاستيطاني ، واكد البيان على وحدة كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة في القطاع والضفة وفي قلبها القدس الشريف .
وحذر البيان من ان يكون الانسحاب من قطاع غزة على حساب تعزيز السيطرة على الضفة الغربية خاصة مدينة القدس واستمرار بناء الجدار الفاصل وتوسيع المستوطنات .
ورحب البيان بالجهد الوطني والوحدوي من قبل القوى الوطنية والاسلامية لإلتئام وحدة الساحة الوطنية والاسلامية الذي ينبغي ان يستهل باعادة بناء واصلاح وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتكريسها مرجعية حقيقية .
واكد البيان ايضاً على رفض اي مشاريع سياسية تنتقص من حقوقنا الوطنية الثابتة ، وضرورة استكمال العملية الديمقراطية باجراء الانتخابات البلدية وتحديد موعد للانتخابات التشريعية . كما طالب البيان السلطة لوضع حد لحالة الفلتان الامني واعادة الامان للمواطن وسيادة القانون واستقلالية القضاء وحماية المقاومة كضمان لحماية المشروع الوطني التحرري .