الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة برلمانية لبنانية تندد بالعدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 01:15 )
لبنان- معا- ندد البرلمانيون اللبنانيون الأعضاء في الرابطة الدولية للبرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية بالعدوان الإسرائيلي الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهم البرلمانيون اللبنانيون في بيان لهم عقب اجتماع عقدوه في مقر الرابطة ببيروت الادارة الامريكية بالتنسيق مع مخطط القيادة الصهيونية لإسقاط نتائج الانتخابات النيابية الديموقراطية في فلسطين وتكريس معادلة تكشف المفهوم المزيف للديموقراطية الذي تعرضه الإدارة الأميركية على شعوب العالم.

ودعت الرابطة البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية الوقوف بحزم ضد الحرب المعلنة على الشعب الفلسطيني والديموقراطية والتحرك الفوري من أجل أوسع تعبير سياسي وشعبي وإعلامي يضع اسرائيل ومن يقف وراءها أمام تحد ومواجهة سياسية وشعبية تتجاوز ساحة المعركة العسكرية إلى مساحة العالم.

ووصفت الرابطة اختطاف الوزراء والنواب الفلسطينيين المنتخبين بانها عملية إرهابية وقرصنة مكشوفة تستدعي من البرلمانات والاتحادات البرلمانية التحرك السريع والجاد للافراج الفوري عنهم انطلاقا من أبسط معايير الحصانة التي توفرها القوانين الدولية والأعراف والمواثيق الانتخابية وما تجسده من إرادة الشعوب.

واستغربت الرابطة تجاهل البعض الفارق بين جندي يحتل أرضا ويقتل شعبا يجري أسره في ساحة الحرب وأثناء عملية قتالية وبين ما يناهز العشرة آلاف من الرهائن الفلسطينيين جرى اختطافهم من منازلهم وأماكن عملهم وزجوا في المعتقلات والسجون لمدد طويلة من دون توجيه تهم إليهم في أغلب الأحيان وبينهم نساء حوامل وأطفال ومرضى وعجائز.