الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية العالمية تبدأ اليوم بتوزيع 15 ألف طرد غذائي في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 10:15 )
غـزة- معا- تـقوم الإغاثة الإسلامية العالمية (Islamic Relief Worldwide ) بحملة توزيع ما يقارب من 15 ألف طرد غذائي على محافـظات قطاع غـزة صباح اليوم.

ويشمل التوزيع كل من محافـظة رفح، خانيـونس، الشمال ومحافـظة الوسطى، كمرحلة أولى من المشروع الإغاثي الطارئ الذي تـنـفذه الإغاثة الإسلامية العالمية نظراً لارتـفاع نسب الفـقر والبطالة، إضافة إلى الظروف الاقـتصادية الحالية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

والجدير بالذكر أن الإغاثة الإسلامية هي مؤسسة دولية غـير حكومية تأسست سنة 1984م، على يد الدكتور هاني البنا في بريطانيا, وتـتمتع الإغاثة الإسلامية بصفة استـشارية في مجلس الأمم المتحدة الاقـتصادي والاجتماعي، وعضو في المجلس الإسلامي العالمي للإغاثة.

وتعمل الإغاثة الإسلامية على مساعدة المحتاجين بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس, فالإغاثة الإسلامية لها مكاتب وممثلين في جميع أنحاء العالم والتي تسعى لتحقيق رخاء اقـتصادي وتنمية اجتماعية في البلاد الفـقيرة عبر برامج تنموية وإغاثية مشتركة مع المجتمعات المحلية.

وتشمل برامجها الإغاثة الطارئة، والتنمية بكافة صورها، بالإضافة لكفالة الأيتام, وبالرغم من أن مناطق شتى تحظى بدعم واهتمام الإغاثة الإسلامية إلا أن عملها يتمركز في ألبانيا، وأذربيجان، والبوسنة والهرسك وبنجلادش، والشيشان، وفلسطين، ومالي، والهند، وباكستان، والسودان.

ويشار الى ان الإغاثة الإسلامية بدأت بالعمل بمختلف البرامج في الأراضي الفلسطينية عام 1998 وذلك بسبب الأوضاع المتدهورة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية بخاصة الأوضاع الاقتصادية, فمنذ ذلك الحين شرعت الإغاثة الإسلامية بتـنفيذ برامج إنسانية لمساعـدة الفلسطينيـين المحتاجـين عن طريق تطبيق مشاريع وبرامج مختلفة، حيث تـقوم الإغاثة بالعمل في ستة مكاتب ميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية تشمل المكتب الإقـليمي في مدينة غزة ومكاتب أخرى في رام الله، جنين، بيت لحم، خانيونس، ومخيم البريج.