الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي: الحكومة الاسرائيلية الحالية ليست معنية بالسلام

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 20:59 )
الطيراوي: الحكومة الاسرائيلية الحالية ليست معنية بالسلام
رام الله-معا- صرح اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بأن خطاب الرئيس محمود عباس "أبو مازن" حمل رسالتين الأولى للشعب الفلسطيني وأخرى للعالم والمجتمع الدولي.

وقال "أوضح الرئيس أن الخيار الدائم هو السلام، وأكد للفلسطينيين أنه ذاهب للمفاوضات مدعوماً بقرار القيادة الفلسطينية من خلال اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح وبناء على بيان اللجنة الرباعية الدولية".

أما رسالة الرئيس للعالم فهي كما أشار الطيراوي بأن "الحكومة الاسرائيلية الحالية ليست معنية بالسلام وأنها تحاول دائماً وضع الشروط والعراقيل وتدعي أن الفلسطينيين هم الذين يضعونها، مع العلم أن الفلسطينيين لا يضعون الشروط وانما يلتزمون بما تتضمنه خارطة الطريق".

وأكد الطيراوي أن الاصرار الاسرائيلي على ما يسمى يهودية الدولة واستمرار الاستيطان ومخالفة كل ما جاء في بيانات الرباعية والتعنت الاسرائيلي هو حكم مسبق على فشل المفاوضات وأن اسرائيل من يتحمل هذا الفشل.

واستدرك قائلا: "للأسف فإن أمريكا تستخدم لغتين، لغة موجهة للفلسطينيين والعرب من خلال الرباعية، ولغة للاسرائيليين" وتسائل الطيراوي عن اصدار الادارة الأمريكية بياناً خاصاً بها حول موضوع المفاوضات بما يناقض بيان اللجنة الرباعية التي هي عضو فيها! وعلق بأن هذا يعكس الانحياز الأمريكي الواضح لاسرائيل.