الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر مقربة من الهباش: حماس تعيق اجراء قرعة الحج لمواطني قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 21:40 )
رام الله -معا- اكدت مصادر مقربة من وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش ان هناك عقابات وعراقيل تضعها حركة "حماس " تؤخر اجراء قرعة الحج لسكان قطاع غزه حتى الان .

وذكرت المصادر في بيان وصل لــ"معا" :"ان حماس تحاول فرض شروط خاصة بها قبل اجراء قرعة الحج لضمان حصول عناصرها وقيادتها على مقاعد مضمونة في بعثة الحج الفلسطينية على حساب المواطنين المسجلين للحج , من خلال الاصرار على اجراء القرعة عن طريق برنامج حاسوب اعدته حماس خصيصا لضمان حصول عناصرها وقيادتها على الحصة الاكبر في بعثة حجاج قطاع غزة , ألامر الذي يلحق ضررا بالغا بمصالح البسطاء من مواطني قطاء غزة الذين سجلوا للحج هذا العام".

وشددت المصادر ان وزير الاوقاف يرفض بقوة الاستجابة لمحاولات "حماس" ويصر على اجراء قرعة يدوية علنية تتوفر فيها كل عناصر النزاهة والشفافية حفاظا على تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز .

يشار الى ان قرعة الحج قد اجريت في محافظات الضفة الغربية منذ منتصف تموز الماضي في حين بقي الوضع على حاله في قطاع غزة وسط ترقب وقلق بين المواطنين المسجلين للحج هناك وعددهم حوالي 27 الف مواطن يتنافسون على حوالي 2500 مقعدا للحج .