الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين: يجب التصدي للأفكار البعيدة عن روح الإسلام

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 08:28 )
غزة- معا- أكد النائب الدكتور سالم سلامة نائب رئيس رابطة علماء فلسطين على ضرورة تصدي العلماء للأفكار البعيدة عن روح الإسلام، موضحاً أن ترك المجال لمثل تلك الأفكار يقود المجتمع إلى الهلاك فضلاً عما يلحقه من أضرار فادحة بالدعوة الإسلامية.

وقال: ينبغي على العلماء القيام بدورهم تجاه التصدي للأفكار البعيدة عن روح الإسلام الوسطي، والتي من شأنها تشويه الدعوة الإسلامية وصد الناس عنها".

ودعا سلامة خلال لقاء رمضاني نظمته الرابطة إلى تكثيف الجانب الدعوي والوعظي عبر المساجد، والعمل على أصلاح ذات البين بين المتخاصمين والعمل على حل الإشكاليات التي تحدث.

نظمت الرابطة اللقاء بعنوان "لقاء أهل الخير السادس" لأعضائها بالمنطقة الوسطى وخان يونس ورفح، تضمن مأدبة إفطار جماعي في مسجد أم سالم بخان يونس وذلك بحضور عدد من العلماء ورجال الإصلاح وأعضاء الرابطة.

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة للقارئ قبل الشيخ عاهد زينو، وبكلمة ترحيبية من الدكتور نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة، ثمن خلالها استجابة الحضور لدعوة رابطة علماء فلسطين.

بدوره، شدد الدكتور يونس الأسطل رئيس دائرة الإفتاء خلال كلمة له، على أهمية العمل الدعوي في هذه المرحلة المهمة، حاثاً أعضاء الرابطة على التفاعل من أجل العمل على حل كافة القضايا والمشاكل التي تحدث بين المتخاصمين.

وناقش الحضور جملة من القضايا ذات الصلة بعمل رابطة علماء فلسطين، ثم انفض اللقاء لأداء صلاة المغرب وتناول طعام الإفطار.