الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بني نعيم-اغلاق البلدة ومداهمة بلدات مجاورة واعتقال واعتداء على مواطنين

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 13:39 )
الخليل- معا- رفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي نظام حظر التجوال، فجر اليوم الاربعاء، عن بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة، وما زالت تمنع دخول وخروج المواطنين والمركبات من والى البلدة، فيما لا زالت تمنع السيارات الفلسطينية من استخدام الشارع الالتفافي رقم "60"، مع تواجد لقوات الاحتلال على المداخل المؤدية لمدينة الخليل، يأتي هذا بعد قيام مسلحين فلسطينيين بقتل أربعة مستوطنين مساء أمس، قرب مفترق بلدة بني نعيم.

وذكر نائب رئيس بلدية بني نعيم رجا زيادات، بأن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة فجر اليوم، وأغلقت كافة مداخل البلدة وتمنع دخول وخروج المواطنين.

وأضاف، قام جنود الاحتلال الليلة الماضية وفي ساعات الفجر الأولى بمداهمة وتفتيش مقر الهلال الأحمر وكذلك تفتيش مستشفى الدكتور وليد للولادة بالاضافة للعديد من منازل المواطنين بشكل عشوائي.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عايد حسن مناصرة من بلدة بني نعيم، واعتدت بالضرب على المواطن فاروق اسماعيل حمد مناصرة، عقب قيام الجنود بمداهمة منزله.

وأشارت هذه المصادر، ان قوات الاحتلال تمنع المركبات الفلسطينية من الحركة على شارع رقم "60" من مفرق بيت عينون باتجاه مفرق زيف جنوب الخليل، وتمنع المركبات من الخروج من بلدة إذنا غرب الخليل وتسمح بدخول المركبات، فيما لا يوجد قيود على حركة المشاة في تلك المناطق.

ونوهت الى قيام قوات الاحتلال بتسيير دورياتها في بلدات نوبا وبيت أولا وسعير والشيوخ وحلحول قضاء الخليل، دون ان يبلغ عن وقوع أحداث تذكر.