الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن قصف عسقلان بصاروخي قسام ومصادر عبرية تتحدث عن نقل 8 اسرائيليين للمشافي بسبب الذعر

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 00:33 )
بيت لحم-معا- تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية حماس اطلاق صاروخين من طراز قسام باتجاه مدينة عسقلان للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وكانت مصادر عبرية قد قالت انه تم نقل ثمانية اسرائيليين بينهم اربعة اطفال الى المستشفى بسب حالة الهلع الشديد نتيجة سقوط الصاروخ في حي شمشون بالمدينة.

كما افادت المصادر العبرية ان صاروخ قسام اخر سقط في منطقة زيكيم الاسرائيلية القريبة من عسقلان مما ادى لاشتعال النيران في احد الاحراش دون وقوع اصابات.

من جهتها قالت مصادر امنية اسرائيلية ان صاروخ القسام الذي سقط في عسقلان الليلة اطلق من منطقة المستوطنة المخلاة في اطار الانسحاب الاسرائيلي الصيف الماضي دوغيت.

وبحسب هذه المصادر فان مدى صاروخ اليوم بلغ 12 كيلومتر اي ان صاروخ اليوم والامس هما من نفس النوعية وانهما مزودان بمحركات اضافية تساعدها على الوصول الى مدينة عسقلان.

على صعيد اخر أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس هذه الليلة ايضا صاروخ قسام باتجاه مستوطنة ناحل عوز.

وقالت الكتائب في بيان وصل لوكالة معا ان هذا القصف ياتي في سياق معركة وفاء الاحرار مؤكدين ان الكتائب ستتصدي لاي عدوان علي القطاع وستلقن الاحتلال دروسا لن ينساها".