السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من نابلس بينهم رجلا شرطة وتعتدي على ضريح الشهيد طبيلة

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خمسة مواطنين، بينهم رجلا شرطة، خلال اقتحام عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية فجر اليوم الخميس لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، كما واعتدت على ضريح الشهيد طبيلة في المدينة.

واكدت مصادر أمنية فلسطينية لـمراسل "معا" في المدينة، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشرطيين اثناء ادائهما لمهمة حراسة مركز تصحيح لامتحانات الثانوية العامة، في مدرسة العائشية شرق المدينة، خلال اقتحامها المدينة، وهما فاروق محمد عيشه 27 عاما ومحمد جمعة قعيص 26 عاما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين اخرين، خلال اجتياحها المدينة، ومداهمتها العديد من المنازل، وهم أحمد هاني امين القدح 22 عاما من شارع القدس ويوسف زباروا 21 عاما من منطقة حبس الدم فى البلدة القديمة وروحي صوصه 21 عاما من شارع كشيكية بالمدينة، كما وقامت الجرافات الاسرائيلية بجرف ضريح الشهيد رائد الطبيلة فى شارع سفيان بالمدينة .

ومن جانبها اعلنت كتائب شهداء الاقصى - مجموعة فارس الليل، مسؤوليتها عن احراق جيب عسكري اسرائيلي بالكامل في حارة القريون وسط البلدة القديمة .

وقالت الكتائب في اتصال هاتفي بـ "معا"، أن هذه العملية تأتي ردا على الجرائم الاسرائيلية التى يرتكبها الجيش الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينين في الضفة الغربية وقطاع غزة .