الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة شهداء في غارتين منفصلتين على بيت لاهيا وجباليا وارتفاع عدد الشهداء الى 24 شهيدا منذ فجر الخميس

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 17:17 )
غزة- خان يونس- معا- ارتفع عدد شهداء المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية الى 25 شهيدا بعد الاعلان عن استشهاد مقاوم فلسطيني من كتائب القسام متاثرا بجروحه في احد مشافي القطاع.

واعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد الشاب احمد ابو عسكر متاثرا بالجروح التي اصيب بها قبل عدة ساعات جراء القصف الاسرائيلي.

وكان اربعة مواطنين استشهدوا واصيب 3 اخرين في غارتين منفصلتين على بلدة بيت لاهيا ومخيم جباليا في قطاع غزة.

وافاد مراسلنا ان الغارة على جباليا استهدفت سيارة كانت تقل مجموعة من المقاومين ادت الى استشهاد باسل ريحاني واصابة عدد اخر نقلوا الى مشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

وأفادت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع ان الشهداء وصلوا الى المستشفى اشلاء وتم تحويل اصابتين الى العناية المركزة .

وبهذا ترتفع حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم الى 23 شهيدا على الاقل وعشرات الجرحى بعد استشهاد 10 مواطنين واصابة 40 آخرين بجراح بينهم 3 في حالة الخطر في قصف جوي نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية مساء اليوم على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع .

واكد الناطق الاعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية خالد راضي لوكالة معا ان من بين الشهداء اطفال و نساء كما وصف حالة الجرحة بالبالغة الخطورة موضحا انه لم يتسن حتى اللحظة معرفة هويات الشهداء لانها وصلت اشلاء الى المشافي.

وحول الاصابات اكد راضي ان عددها حوالي 82 اصابة 7 في العناية المركزة و 4 بترت اطرافهم و3 في حالات خطيرة و حرجة.

والشهدا هم: في منطقة السلاطين سقط كل من : احمد الخالدي 23 عاما, محمد طافش, محمد يوسف فزع, سائد ثروانة, محمد شاهين, احمد النجار, .

وفي منطقة خان يونس سقط كل من: محمد ابو طير, محمد النجار.

وفي منطقة السودانية سقط كل من: حسام حجازي, عبد الله زمر, فراس ابو هاشم.

وأكد د جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة ان المستشفى استقبل خمسة شهداء وصلوا اشلاءً اضافة الى 15 اصابة بينها عدد من الاصابات الحرجة, في حين أفادت المصادر الطبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان بوصول اربعة شهداء وثمانية جرحى الى المستشفى.

من جهته أكد د سعيد جودة نائب مدير مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع ان المشفى استقبل شهيدان وهما احمد الخالدي و محمد طافش, وتجري الان عمليات لبعض الاصابات الحرجة في مشفى العودة.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان قتل فلسطينيين اثنين بدعوى محاولتهما اطلاق قذيفة مضادة للدبابات في منطقة العطاطرة شمالي قطاع غزة.

وكان مقاومان فلسطينيان قد استشهدا في وقت سابق ظهر اليوم عندما قصفت طائرات اسرائيلية تجمعاً للمواطنين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "معا" في جنوب القطاع أن المقاومين محمد ابو طير ( 22 عاماً) من سرايا القدس ومحمد سليمان النجار ( 25 عاماً) من كتائب احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح استشهدا، وأصيب خمسة آخرون بجروح خطيرة, نتيجة قصف اسرائيلي جديد على منطقة خزاعة شرق مدينة خان يونس.

وأكد شهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً باتجاة مجموعة من المقاومين الذين يتصدون لقوات الإحتلال التي تقدمت في منطقة خزاعة، منذ ساعات الصباح.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، عن وصول شهيدين وهما عبارة عن أشلاء, وأربع إصابات وصفت بين المتوسطة والخطيرة، نتيجة إصابتهما بشظايا الصاروخ الإسرائيلي، في جميع أنحاء الجسم.

وأضاف الشهود أن المجموعة استهدفت بعد تمكنها من مهاجمة دبابة اسرائيلية بقذيفة "ار بي جي" بمنطقة الفراحين شرق خان يونس.

من جهته أعلن الجيش الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس أنه قتل فلسطينياً في منطقة دير البلح جنوب غزة بعد أن اقترب هو وآخر من السياج الالكتروني, دون ان يتأكد النبأ بعد من مصادر فلسطينية.

وفي ذات السياق أفاد مراسل "معا" في شمال القطاع أن المواطن محمد احمد العطار ( 20عاما) من بلدة العطاطرة شمال القطاع استشهد صباح اليوم الخميس جراء اصابته برصاصة مباشرة في الصدر اطلقتها عليه قوات الاحتلال التي تواصل توغلها في البلدة.

وأكد د. سعيد جودة نائب مدير مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع أن المواطن العطار وصل إلى المستشفى لافظاً أنفاسه الأخيرة بعد أن اعاقت قوات الاحتلال دخول سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقله.

وأكد شهود عيان أن العطار اصيب برصاصة مباشرة في صدره وبقي ينزف إلى أن استشهد.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت ليلة أمس في منطقة العطاطرة وبدأت باحتلال المنازل وتجريف اسوارها والاراضي الزراعية المحيطة بها.

كما قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية عند منتصف الليلة الماضية منطقة السودانية بثلاثة صواريخ حيث استشهد احد افراد كتائب عز الدين القسام ويدعى اسامة حجازي جراء قصف الطائرات الاسرائيلية منطقة تقع بالقرب من مقر الشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال القطاع.

وبعد لحظات قصفت الطائرات الاسرائيلية موقع الشرطة البحرية الفلسطينية نفسه مما ادى لاستشهاد رامي ابو هاشم وهو احد منتسبي الشرطة الفلسطينية اضافة الى اصابة 9 فلسطينيين جراح ثلاثة منهم وصفت بالخطيرة.

وفجر اليوم اعادت الطائرات الاسرائيلية قصف منطقة السودانية مما ادى لاستشهاد الشاب عبدالله زمر من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس جراء تجدد القصف الاسرائيلي لمنطقة شمال قطاع غزة.

واستشهد زمر واصيب وعدد اخر من المواطنيين عندما جددت الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفها لمناطق شمال قطاع غزة.