الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا الى النهائي لمقابلة ايطاليا يوم الاحد الساعة التاسعة مساء

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 17:19 )
بيت لحم - معا - هدف لكابتن المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 32 للمبارة وبضربة جزاء كان كافيا لانهاء رحلة المنتخب البرتغالي في نهائيات كرة القدم 2006.

وحصلت فرنسا على ضربة الجزاء من جراء خطأ ارتكبه ريكاردو كافاليو على المهاجم الفرنسي تييري هنري.

وجاءت خسارة البرتغال على الرغم من محافظتها على الكرة بنسبةفاقت الـ 57% بينما اقتصرت سيطرة فرنسا على نحو 43%.

وكانت المباراة النصف نهائية لكأس العالم قد بدأت في ميونيخ بين المنتخبين البرتغالي والفرنسي، وشهدت الدقائق الاولى فرصا ضائعة للجانبين.

وبدا في الدقائق الثلاثين الاولى ان البرتغال هو الذي سيطر على الكرة بنسبة 54% بينما سيطرت فرنسا عليها بنسبة 46% من النصف الساعة الاولى.

ولم يغير مدرب الفريق الفرنسي ريمون دومينيك في تشكيلة اللاعبين التي اعتمدها منذ مباراة فرنسا-اسبانيا والتي حسمتها فرنسا لصالحها، ثم تبعتها ذاتها في المباراة التي جمعتها بالبرازيل في الربع نهائي والتي فاز فيها "فريق الديوك" بهدف واحد لصفر.

من جهته، لم يغير كذلك لويس فيليبي سكولاري، المدرب البرازيلي لمنتخب البرتغال، تشكيلة لاعبيه.


المباراة بدأت بفرص متبادلة
الا ان النصف النهائي، سيشهد عودة لاعبين برتغاليين هما ديكو و كوستينا وكان اعتمدهما سكولاري في تشكيلته الاساسية سابقا، ولكنهما لم يلعبا المباراة الاخيرة ضد انكلترا بسبب بطاقات حمراء كانوا قد حصلوا عليها.

كما ابقى سكولاري اللاعبين لويس فيغو وكريسنيانو رونالدو في الفريق الذي يلعب الاربعاء، بعدما كانت اشارت معلومات يوم الثلاثاء الى امكانية عدم مشاركتهما.

ولكن هذه المباراة، وعلى الرغم من اهميتها، لن تمر دون خطر اساسي يرخي بظلاله على عشرة لاعبين من الفريقين قد حازوا على بطاقات، وقد يغيبوا عن المباراة النهائية في حال حازوا على بطاقات جديدة.

واللاعبون هم: من الجانب البرتغالي ريكاردو فيغو نونو فالينتي مانيش وكرفالو، ومن الجهة الفرنسية فييرا وزيدان وتورام وسانيول وريبيري.