الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تعتقل النائب حسن خريشة على جسر أللنبي وتعتدي على وزراء اسرى بالضرب

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 17:31 )
طولكرم - معا - اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم الخميس، على معبر ألنبي، الواصل بين الاراضي الاردنية والفلسطينية، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشه .

وافاد مراسلنا في طولكرم، نقلاً عن رشا خريشه، ابنة شقيقة الدكتور خريشه،:" انها واثناء مرافقتها اياه في زيارة الى ذويها في مدينة طولكرم , استوقفتهم المخابرات الاسرائيلية على الجسر وقامت بإحتجاز الدكتور خريشه، ومن ثم اعتقتله.

واضافت رشا خريشه " وعقب ذلك خرج الدكتور حسن خريشه من مكتب المخابرات الاسرائيلية في الجسر، وطلب منها ان تبلغ ذويه انه معتقل لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي وسلمها المفاتيح الخاصة به اضافة الى عدة اغراض كانت بحوزته " .

يذكر بأن الدكتور حسن خريشه، هو النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني , وكان قد فاز في الانتخابات التشريعية بتحالفه مع مرشحي حركة حماس تحت " إئتلاف الاصلاح والتغيير " , وهو من سكان ضاحية ذنابه شرقي طولكرم .

ومن الجدير ذكره، ان قوات الاحتلال اعتقلت 8 وزراء، و22 عضوا من المجلس التشريعي، من قائمة الاصلاح والتغيير، في عملية عسكرية واسعة، الاسبوع الماضي.
واستنكر المحامي مصطفى العزموطي من جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداء على الوزيرين عمر عبد الرازق ووصفي قبها بالضرب المبرح معتبرا اياه اجراء تعسفي وسلوك مشين يصدر في قاعة محكمة سالم.

وكان قد اعتدى افراد في قوة نخشون العسكرية الاسرائيلية في محكمة سالم في جنين على الوزيرين قبها وزير شؤون الاسرى والدكتور عمر عبد الرازق وزير المالية بالضرب وذلك خلال قيام الوزيرين بالحديث مع الصحفيين في قاعة المحكمة.

وقد امر قاضي المحكمة باخراج الدكتور عمر عبد الرازق من قاعة المحكمة بسبب رفضه الاعتراف بشرعية المحكمة .

وكانت جلسات محاكمة النواب والوزراء قد بدأت في حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم حيث احضر 18 نائبا وعدد من الوزراء في معسكر سالم بانتظار محاكمتهم اليوم.