الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"Mobile Monday" يستعد للذهاب إلى قمة موبايل منداي العالمي في فنلندا

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- يعقد موبايل منداي "Mobile Monday" في فلسطين إجتماعه الثاني في مدينة رام الله وبحضور أكثر من 50 عضواً من الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمتخصصة في تقديم خدمات وبرمجيات الأجهزة النقاله باختلافها.

ولقد عقد الاجتماع تحضيراً للذهاب إلى قمة موبايل منداي "Mobile Monday" العالمي في فنلندا والذي سيعقد في السابع والعشرون من هذا الشهر.

وفي معرض افتتاحه أكد د.يحيى السلقان ان اللقاء تأتي للتحضير للقمة المزمع عقدها في هلسنكي والتي تضم على ما يزيد عن مئة فرع منتشرين في كافة أنحاء العالم"، مضيفا "أننا بالفعل وعبر مجتمع موبايل منداي فرع فلسطين نحاول ونعمل للوصول إلى وضع فلسطين على الخارطة التكنولوجية العالمية عبر إظهار المزيد من الابداعات في مجال تطبيقات وبرمجيات وخدمات أجهزة النقال".

وأضاف د.السلقان" بأن هذا الحضور وهذا الالتفاف حول مجتمع موبايل منداي فرع فلسطين يؤكد صحة الرؤيا بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة تطبيقات وبرمجيات الأجهزة النقالة هو قطاع فاعل وفعال وإذا فتحت له الفرصة سيضع بصمات إبداعية على المستوى المحلي والاقليمي وربما الدولي، وتأتي المشاركة في قمة هلسنكي كدليل على ذلك، فرغم حداثه التأسيس لفرع فلسطين، الاّ أن الجهد المبذول وبفترة قصيرة ستمكننا من المشاركة الفاعلة في القمة القادمة".

وتحضيراً للذهاب وتمثيل قطاع برمجيات الأجهزة النقالة في فلسطين فقد تم عرض 4 مشاريع وبرمجيات من قبل الشركات المحلية الفلسطينية وتم نقاش هذه البرمجيات.

وفي نهاية التقييم فقد أعلنت لجنة التحكيم والممثلة بـ ليث قسيس من بيتا، د.واصل غانم من جامعة بيرزيت، د.صفاء ناصر الدين عن مؤسسين موبايل منداي فرع فلسطين وكذلك المهندس أمجد البشتاوي من جوال، وكانت نتيجة التحكيم بأن تم إعطاء الدرجات التالية:

الدرجة الأولى: حصلت عليها تطبيقات DoitThere، الدرجة الثانية: اللعب على الموبايل لأربعة لاعبين باستعمال تكنولوجيا Bluetooth، الدرجة الثالثة: Mobile ATM للخدمات البنكية والدفع عبر استعمال أجهزة النقال والدرجة الرابعة: سوق تل وأيجاد فرص عمل عبر استعمال الرسائل القصيرة

وعليه ستقوم الشركات الحاصلة على الدرجة الأولى والثانية بتمثيل مجتمع موبايل مندي الفلسطيني في القمة المزمع عقدها في فنلندا.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم العديد من المقترحات للشركات.

جدير بالذكر بأن اللقاء قد بدأ بإفطار جماعي ومن ثم تم نقاش المشاريع وسبلتقي مجتمع موبايل منداي بشكل دوري كل شهر اسوة بكافة الفروع في العالم.