السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الحملة الاسكتلندية للتضامن مع الشعب الفلسطيني يزور مركز يافا الثقافي في نابلس

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 11:33 )
نابلس - سلفيت - معا - استضاف مركز يافا الثقافي وفدا من اللجنة الاسكتلندية للتضامن مع الشعب الفلسطيني برئاسة نيك نابير ، ومجموعة من الأساتذة وطلاب الجامعات وموظفي مؤسسات وعمال مناصرين للشعب الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد الضيف، أعضاء الهيئة الإدارية لمركز يافا الثقافي برئاسة تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس مركز يافا الثقافي ، حيث رحب بهم واستعرض خلال اللقاء الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وضرورة وقوف لجان التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان من خلال الضغط على حكومات بلادهم لرفض العدوان .

واطلع الوفد على نشاطات مركز يافا، وشاهد عرضا لفيلم "حلم نور"، الذي أنتجه المركز وحصل على المرتبة الأولى في مهرجان شيكاغو للأفلام ، وقدمت فرقة عائدون للدبكة الشعبية التابعة للمركز عرضا تراثيا.

وقام الوفد بجولة في مخيم بلاطة رافقهم شاهر البدوي عضو الهيئة الإدارية للمركز , كما وزار الوفد كنيسة بئر يعقوب , وشارك الوفد بمسيرة تضامنية مع أهلنا في غزة جابت شوارع المخيم حمل خلالها الوفد يافطة كتب عليها ارفعوا الحصار وأوقفوا الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

كما والتقى الوفد في مقر اللجنة الشعبية للمخيم رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية، قدم خلالها احمد ذوقان رئيس لجنة الخدمات شرحا مفصلا عن المخيم والمشاكل التعليمية والصحية التي يعاني منها أهالي المخيم، ودار نقاش سياسي بين الوفد الضيف وممثلي الفصائل.

واختتم الوفد جولته لعائلة ذوقان حيث التقى مجموعة من كبار السن كشاهد عيان على نكبة الشعب الفلسطيني .