الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية البدء بإنشاء وتجهيز المراكز الصحية في جنين

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 11:16 )
جنين- معا- وقعت بلدية جنين ومؤسسة كويكا الكورية ومديرية الصحة اليوم الاربعاء اتفاقية مع الشركة المنفذة.

وقد وقع الاتفاقية علي الشاتي رئيس بلدية جنين وكيم ممثل المؤسسة الكورية كويكا، بحضور ومشاركة الدكتور محمد عابد مدير صحة في جنين ومحمد كرم وناصر السعدي وحكم العفيف أعضاء المجلس البلدي.

وتم توقيع اتفاقية أقامة المراكز الصحية الممولة من الوكالة الكورية كويكا بقيمة 3.5 مليون دولار تشمل المباني والتدريب والتأهيل والتجهيزات, وأوضح الشاتي أن تنفيذ المشروع سيبدأ بتاريخ 23/9/2010 إلى 23/7/2011.

وشكر الشاتي الوفد الكوري على دعمه ورعايته لمدينة جنين خاصة في المجال الصحي والتعليمي، مثمنا عمق العلاقة والصداقة التي تربط الشعبين الكوري والفلسطيني، مبديا استعداد البلدية لتقديم كافة التسهيلات لانجاز المشروع الذي يخدم أهالي المحافظة.

واشار إلى أن لجنة التربية والتعليم في جنين والبلدية كانتا قد قدمتا الأراضي المخصصة لإنشاء المراكز الصحية والتي تقع في حي البساتين والأخرى في المنطقة الشرقية من المدينة، مشيدا برعاية ومتابعة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وتعاون واستجابة وزير الصحة الدكتور فتحي أبومغلي لاحتياجات المحافظة في المجال الصحي.

بدوره اعتبر الدكتور محمد عابد مدير الصحة الدكتور في جنين أن المركزين سيساهم في تطوير الوضع الصحي في المدينة، معتبرا أن مديرية الصحة في جنين تعاني من نقص في المباني إضافة إلى ارتفاع أجرة المباني التي تعمل فيها المراكز التابعة للصحة.

وطالب المؤسسة الكورية بتزويد الصحة في جنين بالأجهزة والمعدات الطبية وتدريب بعض الكوادر الطبية في كوريا، مشيرا ان وزارة الصحة ستقوم بتوفير الأخصائيين.

وشكر كيم ممثل المؤسسة الكورية رئيس البلدية على وقوفه ورعايته للمشروع وتقديمه كافة التسهيلات اللازمة.

يذكر بأن الوكالة الكورية وبلدية جنين قامتا بإنشاء مدرسة جنين الصناعية والتي تعتبر من أفضل المدارس الصناعية في المنطقة والتي بلغت تكلفتها حوالي 4 مليون دولار منها 2.5 مليون دولار مقدمة من الوكالة الكورية.