الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يدعي-بعض القذائف التي اطلقت من غزة تحتوي على الفسفور

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- ادعت مصادر اسرائيلية ان بعض القذائف التي اطلقت اليوم " الاربعاء " من قطاع غزة باتجاه الاراضي الاسرائيلية تحتوي على مادة الفسفور الابيض .

ونقلت المصادر عن مصدر عسكري قوله ان مواد غير مألوفة اكتشفت في بعض القذائف وتقوم الطواقم المختصة بفحصها لمعرفة فيما اذا كانت فسفورا ابيضا او مواد متفجرة قديمة تحتوي على مواد خطيرة.

هذا ويشهد قطاع غزة تصعيداً ملحوظاً منذ ساعات الفجر الأولى، تمثل في إطلاق فصائل فلسطينية لصاروخين وعشر قذائف هاون على مدينة عسقلان ومنطقة النقب الغربي، فيما أسفر قصف نفذته طائرات حربية اسرائيلية على منطقة الانفاق في جنوب قطاع غزة عن سقوط شهيد وجرح مواطنين آخرين.

وأفاد مراسل "معا" في قطاع غزة، أن طائرات حربية اسرائيلية قصفت بصاروخين أنفاقا في حي البرازيل برفح جنوب قطاع غزة، بعد ظهر اليوم، ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين في الأنفاق وإصاب اثنين آخرين بجراح.

وقال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي بالخدمات الطبية العسكرية بغزة لـ "معا"، إن جثمان الشهيد وجدي جهاد القاضي (23 عاما) وصل أشلاء إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح، فيما أصيب آخران بجراح ما بين متسوطة إلى طفيفة، جراء قصف منطقة الأنفاق برفح.

وأفاد شهود عيان أن الطائرات الحربية واصلت التحليق بعد القصف في سماء المناطق الجنوبية لقطاع غزة.

وفي ذات الإطار شهدت مدينة عسقلان ومنطقة النقب الغربي سقوط العديد من الصواريخ وقذائف الهاون منذ فجر اليوم الاربعاء، وذلك بالتزامن مع المفاوضات الجارية في مدينة القدس والتي تجمع الرئيس ابو مازن مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، وكذلك لقاءات تجريها وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع رئيس اسرائيل بيرس بالاضافة الى ابو مازن ونتنياهو.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد توالت عمليات اطلاق قذائف الهاون على منطقة النقب الغربي وكذلك الصواريخ، فقد سقط فجر اليوم صاروخ على المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان، في حين تواصل اطلاق القذائف ليصل العدد ظهر اليوم الى 10 قذائف هاون حيث سقطت كلها في مناطق مفتوحة، وقد اطلق ايضا صاروخ ظهر اليوم وقع في النقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية على الفور مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ أو قذائف الهاون على اسرائيلي.

وربطت الأوساط الأمنية الاسرائيلية تصاعد الاحداث اليوم بالمفاوضات الجارية في مدينة القدس، وأكدت هذه المصادر أن جنوب اسرائيل لم يشهد هذا التدهور في الوضع الأمني منذ انتهاء العمليات العسكرية ووقف اطلاق النار في الحرب الاخيرة على قطاع غزة.