الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تشيد بخطاب الرئيس أبو مازن في غزه وتدعو الجميع إلى الوحدة والتلاحم

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 16:26 )
نابلس -معا- أشادت حركة فتح، عبر مكتبها الإعلامي في نابلس، اليوم بخطاب الرئيس أبو مازن، أثناء مؤتمره الصحفي في مدينة غزه أمس.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه :"أن خطاب الرئيس أبو مازن كان شاملا حيث تطرق فيه إلى خطورة العدوان الإسرائيلي على غزه" وما رافق ذلك من سقوط ( 34 شهيدا ) واكثر من مئة جريح".

وأكدت فتح على خطورة التدمير المنهجي المبرمج للمؤسسات الفلسطينية المختلفة من كهرباء، وطرق، وجسور، ومباني مجلس الوزراء، والداخلية، والجامعة الإسلامية وغيرها, داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي التدخل الجاد والسريع لوقف العدوان الاسرائيلي, وإعادة فتح معبر .

وأضافت الحركة في بيانها أن خطاب الرئيس أبو مازن يعكس مدى قدرته على الإلمام بأدق تفاصيل الشعب الفلسطيني، والهموم التي يعاني منها ذوي الأسرى, عندما قال أن الأسير الإسرائيلي بشر وأيضا أبناؤنا بشر ( في إشارة واضحة تؤكد أن الدم الفلسطيني ليس رخيصا )، والمعاناة الفلسطينية اكبر وأضخم من معاناة جندي أسير .

ووصفت الحركة الخطاب بالشامل حيث لم يستثن أي قضية من قضايا الشعب الفلسطيني مثل وثيقة الأسرى، والمساعي المصرية، ومعاناة المواطنين مع قضية الرواتب والعدوان الاسرائيلي على غزة.

ودعت فتح كافة الفصائل الفلسطينية الى الإصغاء جيدا لنصائح الرئيس أبو مازن والتي وصفها المحللون بالواقعية.

من جهة أخرى استنكرت فتح عبر مكتبها الإعلامي بنابلس، التصريحات التي أدلى بها ممثل حماس في لبنان تجاه الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية في هذه الظروف الحرجة التي تتطلب من الجميع أن يكونوا موحدين في مواجهة العدوان الإسرائيلي .

وتأمل حركة فتح أن يكون ممثل حماس في لبنان قد تابع عبر الفضائيات تصريحات الرئيس أبو مازن أثناء مؤتمره الصحفي في غزه, قائلة:" ان الرئيس دائماً بين أبناء شعبه سواء في غزه أو الضفة بعكس الذين اعتادوا على النقد في الفضائيات وهم بعيدون عن معاناة الشعب الفلسطيني".