الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم في نابلس تنظم ورشة عمل في العلوم العامة حول إنتاج وتصنيع الوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 16:32 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم ورشة عمل حول تصنيع الوسائل التعليمية، في العلوم العامة (الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية) لصفوف المرحلة الأساسية والثانوية (5 - 12)، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، (8 - 10/7/2006)، في المعهد الوطني للتدريب التربوي، بحضور (26 مشرفا) من مديريات المحافظات الشمالية.

واضافت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الورشة تهدف، إلى إذكاء روح الإبداع لدى المعلمين من جهة، ولدى الطلبة من جهة أخرى، وذلك من خلال تقديم عدد من النماذج والوسائل التعليمية التي تتميز ببساطة صنعها، وإمكانية توفير المواد اللازمة لذلك من البيئة المحيطة وبتكاليف زهيدة؛ لتكون منطلقاً نحو إنتاج وتصنيع وسائل تعليمية أخرى؛ وليصبح ذلك منهجاً متبعاً داخل المدرسة من قبل المعلم والطالب، وبرعاية مدير المدرسة وقائدها.

وافتتح الورشة زاهر عطوة مدير دائرة التدريب بكلمة ركز فيها على أهمية الوسائل التعليمية، كما شارك في التدريب كل من حازم أبو جزر، ومجدي معمر، وغدير خلف، وليلى بشير، وحسن حمامره، وغسان رشيد.

من الجدير ذكره أن الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي قامت بإعداد الدليل التدريبي لهذه الورشة؛ استمرارا لسلسلة كتب أصدرتها سابقا حول إنتاج وسائل تعليمية في العلوم الحياتية، والجغرافيا، والفيزياء.