الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى"صبرا وشاتيلا": سواسية يحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- حذر مركز سواسية لحقوق الإنسان من خطورة تصاعد العمليات العسكرية الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والمتمثلة في الهجمة التي ينفذها الاحتلال في المدينة المقدسة بحق السكان المدنيين، وما يتعرض له المسجد الأقصى من عمليات هدم وتدمير واقتحامات من قبل المستوطنين.

كما حذر المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه، من التصعيد "الخطير" على قطاع غزة، واستئناف سياسة القصف "وإرهاب" المواطنين والمزارعين واستهداف الصيادين وتشديد الحصار التي كان آخرها قصف منطقة رفح واستشهاد مواطنين وما سبقه من قصف شمال القطاع.

واشار أن هذه الجرائم الخطيرة تأتي في الذكرى 28 لمذبحة "صبرا وشاتيلا"، والذي راح ضحيتها العشرات جلهم من الأطفال والنساء، دون محاسبة لقادة الاحتلال.

وأعرب مركز سواسية عن قلقه ازاء هذه العمليات المتكررة يوميا، بالتزامن مع لهجة التصريحات "الخطيرة" التي يطلقها قادة الاحتلال مؤخرا، بإمكانية شن حرب جديدة على غزة، والتي تعطى الضوء الأخضر للجيش الاسرائيلى بتنفيذ المزيد من الجرائم وعمليات القتل بحق الأبرياء.

وطالب المركز المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ولجان حقوق الإنسان، بضرورة التدخل الفوري لوقف مثل هذه العمليات والتهديدات ومنع إسرائيل من ارتكاب جرائم حرب جديدة، وإدانة سياسة "الكيل بمكيالين" وتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية، على ما ارتكبوه من جرائم.

كما طالب العالم العربي والاسلامى الخروج عن "صمته" والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الاسرائيلية، وضرورة مواجهة هذه التهديدات "الخطيرة" وبكافة الطرق القانونية.