الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تواصل مشاريعها التطويرية بالرغم من تصاعد العدوان وتدعو المواطنين لترشيد استهلاك المياه

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 20:20 )
خان يونس -معا- أكد رئيس بلدية دير البلح، احمد الكرد، أن البلدية تواصل مشاريعها التطويرية التي بدأتها مؤخراً رغم تصاعد حدة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستهدافه لمشاريع البنية التحتية التي طالت الجسور، ومحطات توليد الكهرباء والشوارع العامة، وشبكات خطوط المياه .

وأوضح الكرد في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن المشاريع الجاري تنفيذها شملت استلام ابتدائي لمشروع تبليط الجزء الشرقي بمنطقة الحكر، بكلفة 150 ألف دولار بدعم وتمويل مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية الدنمركي .

وأضاف أن العمل جارى في تنفيذ صيانة طرق المدينة الفرعية - المرحلة الأولى بدعم "مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية" بقيمة 31 ألف دولار امريكي .

وقال الكرد :" أن البلدية أعلنت حالة الطوارئ منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتدمير محطة توليد الكهرباء، وخطوط المياه، وما نتج عن ذلك من شح في إمكانية ضخ المياه بمعدلاتها السابقة".

وأضاف أن البلدية سعت للحفاظ على تقديم الخدمات للمواطنين والعمل بنظام الطوارئ وتوزيع المياه على مناطق دير البلح المختلفة بالتساوي، بواقع 4 ساعات كل يومين، مطالباً المواطنين بترشيد استهلاك المياه، وعدم استخدامها إلا للضرورة،
داعيا أصحاب المزارع والمصانع وكبار المستهلكين الى التوقف عن استهلاك المياه لتوفير المياه لأغراض الشرب وذلك حرصاً على حياة الناس وصحتهم .

وأكد الكرد على ضرورة تسهيل عمل طواقم البلدية وعدم المس بـ"المحابس" لأن ذلك سيحرم مناطق بأكملها من المياه الخاصة لأغراض الشرب .

وندد الكرد بعمليات سرقة المياه، واصفا أن من يقوموا بمثل هذه الأعمال وفي ظل العدوان الاسرائيلي بالخونة الذين يساعدون الاحتلال في زيادة المعاناة على الشعب الفلسطيني، محذرا من خطورة استمرار ظاهرة سرقة المياه، مؤكداً على انه سيتم إنزال أقصى العقوبات فيمن يقيمون بذلك .

وأعلن الكرد منذ بدء العدوان عن تشكيل لجنة طوارئ تولى فيها المهندس حسن براك مسؤولية المياه والصرف الصحي، والمهندس عبد المحسن أبو ميري مسؤولية الصحة العامة والنظافة، والمهندس أحمد بن سعيد مسؤولية المنشآت والطرق .

وأشار الكرد أن البلدية استقبلت مئات النداءات من المواطنين لحل المشاكل الطارئة التي وقعت وخصوصاً مشكلة نقص المياه التي تفاقمت بسبب انقطاع التيار الكهربائي، التي تعتمد عليه آبار المياه التابعة للبلدية، مضيفاً ان البلدية تقوم حالياً وعبر فرق الطوارئ بالتغلب على هذه المشكلة من خلال آلية البلدية المزودة بخزان مياه الشرب في جميع المناطق والأحياء ليتمكن المواطنين من التزود بالمياه .