الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: يطالب الادارة الامريكية بالتدخل الفوري لوقف قرار الحكومة الاسرائيلية بتسريع بناء الجدار حول القدس

نشر بتاريخ: 07/07/2005 ( آخر تحديث: 07/07/2005 الساعة: 13:13 )
معا- اريحا- طالب د . صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية , الادارة الامريكية بالتدخل الفوري لوقف قرار الحكومة الاسرائيلية والذي يقضي بتسريع بناء جدار الفصل وخاصة في منطقة القدس . جاء ذلك اثناء لقاء عريقات مع القنصل الامريكي العام "ديفيد بيرس" . وقدم عريقات خرائط اعدتها دائرة شؤون المفاوضات تشير الى ان اكثر من 60 كيلو متر من الجدار سيتم بناؤها حول القدس بما يشمل مستوطنة معاليه ادوميم . مما يعني اسقاط مسألة القدس من مفاوضات الوضع النهائي .
واكد عريقات ان عدم الزام اسرائيل بوقف النشاطات الاستيطانية وبناء الجدار يعني ان حكومة شارون باتت تنفذ خطة فك الارتباط على اعتبارها بديلا عن خارطة الطريق .
الجدير بالذكر ان الاسبوع القادم سيشهد زيارة المفوض الاعلى للسياسة الخارجية الاوروبية خافيير سولانا , ووزير خارجية المانيا يوشكا فيشر , ومساعد وزير الخارجية الامريكية ديفيد. واشار عريقات ان هذه الزيارة يجب ان تحمل في طياتها رسالة واضحة من اللجنة الرباعية حول وقف الاستيطان والجدار الفاصل , وغير ذلك سيشجع حكومة شارون على المضي قدما في تقويض الجهود المبذولة لاطلاق عملية سلام تقود لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .