الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
23 شهيدا وعشرات الجرحى بغارة إسرائيلية على مدرسة للأونروا بالنصيرات

روحي فتوح : جلسة التشريعي اليوم خاصة وسرية استعدادا لمواجهة السلطة للانسحاب الاسرائيلي ومناقشة الوضع الامني

نشر بتاريخ: 07/07/2005 ( آخر تحديث: 07/07/2005 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- قال روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان جلسة المجلس التشريعي التي ستعقد اليوم هي جلسة خاصة وسرية استعدادا لمواجهة السلطة الفلسطينية للاوضاع العامة والانسحاب الاسرائيلي من غزة ومناقشة الاوضاع الامنية .
وفي رده على سؤال حول الجدل القائم بين المجلس التشريعي والحكومة ؟ قال فتوح ( ان الجدل قائم بحد ذاته وذلك لتشخيص المصلحة الوطنية بشكل عام لمواجهة التحديات القادمة ونحتاج الى الشراكة الحقيقية من خلال حكومة حقيقية ومن خلال المشاركة في مجلس الوزراء لياتي كل الوطن للمشاركة في هذه الحكومة.)

وحضر رئيس الوزراء احمد قريع صباح اليوم الى قاعة مجلس الوزراء رافضا التحدث مع الصحفيين لتقديم تقرير لحكومتة حول عدد من المواضيع ابرزها الفلتان الامني والانسحاب الاسرائيلي .

وكان المجلس التشريعي طلب قبل يومين وخلال جلسة عادية من رئيس الوزراء احمد قريع تقديم تقريره حول سير عمل مجلس الوزراء والانجازات التي حققها خلال فترة الحكومة وذلك ياتي بناءا على طلب من عدد من النواب لمسآلة الحكومة حل مجرى عملها .

واكد فتوح ان نتيجة هذه الجلسة سيحددها المجلس التشريعي من خلال مصادقته على تقرير الحكومة الذي سيقدمة رئيس الوزراء .
واضاف ان المجلس التشريعي له راي وسيقوله بجرأة وانه يقوم بتشخيص مصلحة السلطة افلسطينية واين يكون الشاياء او الاخطاء التي قامت بها الحكومة بشكل صحيح او غير صحيح ويجب مناقشة هذه القضايا بشكل جدي وبشكل صريح وخاصة في ظل طرح تشكيل حكومة وحدة وطنية ومبادرة ابو العلاء بهذا الخصوص .

مطالبا بتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة الاستحقاقات القادمة قائلا ان الشعب الفلسطيني مطالبا بان يشارك في هذه العملية وبالتالي مجلس الوزراء وحركة فتح بادرت بالشراكة الحقيقية لادارة الحكومة والبلاد والشراكة الحقيقية تاتي من خلال المشاركة في مجلس الوزراء .