الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي تدعو الى تشجيع الشباب على أخذ دورهم في المجتمع

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 15:04 )
نابلس- سلفيت- معا- دعا اللقاء الأسبوعي الذي تقيمه جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي الدعوة الى نشر الوعي البرلماني وتشجيع الشباب الى أخذ دورهم في المجتمع ومراقبة أعمال المجلس التشريعي.

وأكد سهيل أبو العراج رئيس جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي على أهمية
وضرورة نشر الوعي البرلماني والديمقراطي بين أوساط الطلبة الجامعيين
والخريجين, وإرساء قاعدة الحوار الهادف ليكون منطلقاً لأهداف وفلسفة عمل
الجمعية.

جاء ذلك خلال النشاط الأسبوعي الذي تقيمه الجمعية لأعضائها بعنوان "منتدى الحوار الهادف" كل يوم ثلاثاء في مقرها بمدينة غزة.

من جهة أخرى تحدث أبو العراج خلال اللقاء عن أهداف الجمعية وفلسفتها وأهدافها، وتحدث عن تفعيل دور الشباب وترسيخ مفهوم سيادة القانون.

كما أكد على ضرورة تنمية طاقات الشباب المهمشة والعمل على تطويرها لاستفادة منها.

من جهة أخرى تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تشكيل لجنة تنفيذية من أعضاء الجمعية لمتابعة سير العمل وتفعيل الأنشطة والتعامل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

من جهة أخرى أكد جمعة يونس عضو مجلس الإدارة للجمعية والمنسق الإعلامي أنه تم الاتفاق من خلال الحورات الأسبوعية التي ستقام في الجمعية على تفعيل دور المواطن في الرقابة على المجلس التشريعي وأعضائه، وتحفيز المواطنين لأخذ دورهم في المجتمع ومراقبة أعمال من انتخبوهم.

ودعا يونس طلبة الجامعات والخريجين لمشاركة في الفعاليات التي تقيمها الجمعية من أجل تحفيزهم على خوض غمار التجربة الانتخابية وبناء القدرات والطاقات الشبابية وتفعيل دورهم في المجتمع.