السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب فلسطين في الامم المتحدة : استمرار المساعي العربية لعقد جلسة لمجلس الامن لادانة العدوان على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 18:19 )
بيت لحم -معا- اكد د. رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة، اليوم ان المساعي العربية مستمرة لعقد جلسة لمجلس الامن الدولي لادانة الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار الحصار المفروض على الفلسطينيين.

واشار د.منصور في بيان صادر عن البعثة الفلسطينة لدى الامم المتحدة وصل "معا" نسخة منه، الى اهمية الاسراع في عقد هذه الجلسة، وتبني المجلس لمشروع القرار العربي الذي اوضح انه يواجه احتجاجاً من بعض الاطراف .

وقال د. منصور : "ان البعثة الفلسطينية وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تعمل على مدار الساعة، مع المجموعة العربية، ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل القوى المؤثرة لعقد جلسة المجلس والوقوف امام السياسة الاسرائيلية التي تنذر الفلسطينين بكارثة كبيرة في كل القطاعات".

واشار منصور الى اهمية تحمل الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان واعضاء مجلس الامن لمسؤولياتهم تجاه الجرائم الاسرائيلية التي راح ضحيتها عشرات الفلسطينين منهم اطفال صغار، بالاضافة الى تدمير البنية التحية للشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفا صعبة على كل المستويات.

وقال منصور:" ان بعض الاطراف ومنها فرنسا التي ترأس مجلس الأمن لشهر تموز الحالي ترى في مشروع القرار العربي قرارا غير متوازن فيما تعترض واشنطن وتطالب بإجراء تعديلات عليه".

واوضح منصور أن وفدا عربياً برئاسة السعودية وقطر العضو العربي في المجلس التقى السفير الفرنسي، رئيس مجلس الأمن".

وحذر السفير منصور من ان فشل الجهود الدبلوماسية في المنظمة الدولية لمعالجة الموقف ووقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، قد يصيب الجهود العربية وجهود منظمة المؤتمر الاسلامي بانتكاسه ستنعكس سلبا على استمرار إسرائيل في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وقال : ان مشروع القرار المقترح تقديمه إلى أعضاء مجلس الأمن يتضمن بعض البنود ومنها أدانه العدوان الاسرائيلي والمطالبة بوقفه وإطلاق سراح الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي والمسؤولين الفلسطينيين .