الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام مجلس الوزراء يتفقد مناطق العدوان في رفح ويطلع على اوضاع المواطنين

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 23:02 )
غزة -معا- زار الامين العام لمجلس الوزراء، الدكتور محمد عوض، اليوم مدينة رفح لتفقد المناطق التي تعرضت للعدوان الاسرائيلي الاخير.

والتقى الامين العام بالعائلات الفلسطينية التي اقامت في مدارس بعد ان غادرت منازلها خشية تعرضها لعمليات الاستهداف الاسرائيلي ، واستمع الى مطالبهم و احتياجاتهم، مؤكد ان الحكومة تبذل كل مساعيها لتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين خصوصا الفئات المتضررة .

وقامت وزارة الشؤون الاجتماعية، بتوزيع الخيام اضافة الى سلة غذائية للعائلات المتضررة , كما قدمت وكالة الغوث خدمات طبية واجتماعية وغذائية للعائلات المتضررة .

كما التقى الامين العام وجهاء مدينة رفح والفعاليات الوطنية والاسلامية ولجان الطوارئ, وزار مستشفى ابو يوسف النجار، واطلع على سير العمل واطمأن على حالة الجرحى والمرضى في المستشفى .

واشاد عوض بالجهود التي تبذلها المحافظة والبلدية ولجان الطوارئ والفعاليات الوطنية والاسلامية لتخفيف العبء عن المواطنين .

وقال عوض :"ان الحكومة الفلسطينية ستقدم كل ما هو متاح من خدمات خصوصا في مجالات الكهرباء والمياه والوقود، اضافة الى تلبية مطالب العائلات المتضررة".

ودعا عوض المؤسسات الدولية الى ضرورة التدخل الفوري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني خصوصا في ظل الكارثة الانسانية الناجمة عن العدوان الاسرائيلي المستمر، كما دعا المجتمع الدولي الى ضرورة توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني .