الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج 141 مزارعاً من مربي الاغنام في محافظة الخليل في ادارة المزرعة والتغذية وصحه الحيوان

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 16:01 )
الخليل- معا - تم تخريج 141 مزارعا فلسطينيا، ضمن احدى نشاطات مديرية زراعة الخليل، بعد دورة تدريبية بواقع 20 ساعة، في مجال ادارة المزرعة والتغذية وصحة الحيوان، بواقع خمسة ايام.

جاء ذلك ضمن انشطة مديرية زراعة محافظة الخليل، والادارة العامه للارشاد والتنمية الريفية بوزارة الزراعة, وتنفيذا لخطة العمل والبرنامج الارشادي، وفي اطار تنفيذ مشروع اعاده انعاش القطاع الزراعي- مجال المجترات الصغيرة, بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة الدولية (الفاو)، حيث تم تدريب المستفيدين فيه على اهم العمليات الحقليه في المزرعه وذلك في قاعه رابطة الجامعيين في الخليل.

ويذكر ان المزارعين المستفيدين، هم من قرى الكرمل والسموع والظاهريه وسكا والبرج واذنا وترقوميا اضافه للدورات التدريبه تلقى المزارعين كميات من الاعلاف وحقيبه بيطريه لكل مزارع.

ومن جهته اشاد مدير مديرية زراعة محافظة الخليل، عثمان ابو شرخ ، بالمشروع وما قدمه لمربي الاغنام مطالبا بمزيد من المشاريع لما فيه من خدمه وفائدة لمربي الاغنام، والقطاع الزراعي في المحافظه، مشيرا الى ان عدد الاغنام والماعز في المحافظه يشكل ما نسبته ثلاثون بالمائة من اعداد الاغنام والماعز في الضفه الغربية.