الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: استئناف الاستيطان يدمر عملية السلام

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- استهجن المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إصرار الجانب الإسرائيلي استئناف عملية البناء في المستوطنات في الوقت الذي يتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رغبته في تحقيق السلام في المنطقة.

واكد أن الاستيطان في الضفة الغربية وعلى رأسها القدس الشرقية، يبدد كافة الجهود الدولية وخاصة الأمريكية ويدمر عملية السلام برمتها، ويتناقض بشكل كامل مع الرغبة المعلنة من الجانب الإسرائيلي.

واضاف القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها حركة فتح متمسكة بالقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة وخطة خارطة الطريق التي تلزم الجانب الإسرائيلي بالوقف التام لجميع الأنشطة الاستيطانية بما فيها ما يسمى بالنمو الطبيعي، مشددا في الوقت نفسه على أن حركة فتح جادة في إنجاح المفاوضات والوصول إلى اتفاق ينهي الصراع.

وقال القواسمي: "على إسرائيل أن تستجيب للموقف الدولي الموحد تجاه ضرورة وقف الاستيطان لاستمرار المفاوضات، وأن تتوقف عن اعتبار نفسها دولة خارج القانون الدولي، التوجه للمفاوضات بنية الوصول لاتفاق ينهي الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في العام 67 على أساس حل الدولتين، ولا مفاوضات من أجل العلاقات العامة وتمرير المشاريع الاستيطانية على حساب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".