الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس والرحمة العالمية تبرمان 4 إتفاقيات لتمويل مشاريع

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 10:12 )
غزة- معا- أبرمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة وجمعية الرحمة العالمية- الكويت- أربعة إتفاقيات جديدة تهدف إلى تنفيذ مشاريع تطويرية هامة في مدينة خان يونس للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للسكان في ظل المعاناة القائمة جراء إستمرار فرض الحصار.

ووقع الإتفاقية الأستاذ محمد الفـرا رئيس بلدية خان يونس والمهندس كمال مصلح ممثلاً عن جمعية الرحمة العالمية بالكويت، بحضور المهندس محمد الأغا مدير البلدية والأستاذ أيمن القدرة مدير العلاقات العامة والطاقم الفني اللوجستي التابع للبلدية.

وأوضح الفـرا أنه وبموجب الإتفاقيات الأربعة التي تمولها جمعية الرحمة العالمية بكلفة (200) ألف دولار تقريباً سيتم إنشاء محطتين لتحلية المياة في منطقة المعسكر والسطر الشرقي بكلفة (52) ألف دولار تقريباً، للعمل على تحسين الخدمة المائية للسكان المحليين لكون المنطقتين تشهدان كثافة سكانية عالية وتستهلكان كميات كبيرة من المياه ما حدا بالبلدية إلى سرعة البحث عن تمويل لإنشاء محطات التحلية للتعويض عن النقص الحاد في كميات المياة.

وتابع الفـرا قوله بأنه سيتم إلى جانب ذلك حفر بئر مياه جديد في مدينة خان يونس بكلفة (80) ألف دولار وربطها على شبكة الآبار الموزعة على كافة مناطق المدينة ليتم بعد ذلك تغذية السكان بالمياه الصالحة للشرب وفق الآليات المعدة سلفاً، لافتاً إلى أن المشاريع الثلاثة السابقة من شأنها تحسين الخدمة المائية في كافة مناطق خان يونس لا سيما في ظل فصل الصيف الذي يتطلب كميات مياه منتجة بشكل متسارع للتخفيف من الضغط الموسمي القائم.

وشدد الفـرا على أهمية تنفيذ مشروع تأهيل شارع الكتيبة (المرحلة الثانية) بقيمة (75) ألف دولار، والذي يأتي إستكمالاً للمرحلة السابقة من تأهيل الطريق والذي مولته الرحمة العالمية بالكويت بعد أن تعرضت الطريق لإنهيارات كبيرة جراء السيول الجارفة نهاية العام 2008 وأتت على الطريق بالكامل.

ومن جانبه أعرب المهندس مصلح عن أمله أن يتم إنجاز المشاريع الأربعة في الوقت المحدد لها، من أجل تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني الذي لا زال يتعرض للظلم بشكل يومي من قبل أعداء الإنسانية لافتاً إلى أن الرحمة الكويتية تبذل قصارى جهدها لتمويل مشاريع هامة في كافة مدن ومحافظات قطاع غزة من أجل المساهمة في تفكيك الحصار الظالم تدريجياً وإنهاء معاناة الفلسطيني.