الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع ناصر الطبي يستضيف برفيسورا فرنسيا في جراحة عظام الأطفال

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- استقبل مجمع ناصر الطبي بالتعاون مع منظمة أطباء العالم- فرنسا- أشهر جراحين العظام البروفيسور الفرنسي ميشال جاكميير أخصائي جراحة العظام للأطفال وذلك في عيادة العظام بالمجمع.

وقام البروفيسور الفرنسي بمساعدة كل من الدكتور محمد السرحي رئيس قسم العظام، والطاقم المساعد بعمليات فحص للمرضى والذين بلغ عددهم في اليوم الواحد 50 طفلاً، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، علماً بأن هذه الزيارة للمجمع ستستمر حتى 30/9/2010.

الدكتور حازم أبو ملوح من منظمة أطباء العالم- فرنسا- رافق البروفسور الى مجمع ناصر، قال: "إن زيارة البروفيسور هذه جاءت لتدريب أطباء العظام والاهتمام بتطوير أداء القطاع الصحي في قطاع غزة وتأهيل البنية التحتية للمستشفيات وذلك بتوفير كوادر طبية متخصصة تلعب دوراً مناسباً في سد ثغرة العلاج في الخارج وخاصة في ظل إغلاق المعابر.

يشار إلى أن البروفيسور ميشال جاكميير قد زار قطاع غزة مرة واحدة قبل الحرب على غزة، وتعتبر هذه الزيارة الاولى له إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس ، وسوف يقوم بزيارة لمستشفى الأروبي أيضاً في نفس المدينة، ومستشفى الأقصى في القطاع.

وبين الدكتور محمد السرحي رئيس قسم العظام بالمستشفى أن زيارة هذا البروفيسور تعتبر زيارة ذات نكهة خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يمر فيه الشعب الفلسطيني، حيث من المفترض أن يكون هناك سفر لبعض الحالات الصعبة والتي تحتاج إلى السفر للخارج، ولكننا بجهود البروفيسور وبجهودنا سنجري العمليات الصعبة داخل المجمع والتي تم تشخيصها في قسم العظام.

بدوره أبدى البروفيسور جاكميير سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه الكفاءات داخل مجمع ناصر الطبي، مشيراً بالعمليات التي سينفذها اليوم الاثنين بعد فحصه أمس للمرضى برفقة رئيس قسم العظام الدكتور محمد السرحي والطاقم المساعد له.

وأعرب الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي عن جل شكره وتقديره للبروفيسور الفرنسي على وقفته الجادة مع أبناء الشعب الفلسطيني عامة، ومجمع ناصر خاصة، وإذ يثمن الدور الذي تلعبه الطواقم الطبية داخل المجمع.