الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يؤكد على أهمية مجالس اولياء الامور بالنهوض بالعملية التعليمية

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 15:58 )
قلقيلية - معا - أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية على الدور الهام لمجالس أولياء أمور الطلبة في العملية التعليمية، جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه وفدا من مجلس أولياء أمور الطلبة من مدرسة كفر ثلث الثانوية ضم " الأستاذ عقاب شواهنة، الأستاذ داود عوده، والأستاذ رياض عرار"، وشدد على ضرورة التواصل اليومي مع المدرسة منذ بداية العام الدراسي للوصول الى نتائج مشرفة نهاية العام .

وأشار المحافظ إلى الدور الهام الذي تلعبه مجالس أولياء الأمور في دعم المسيرة التعليمية من خلال تكامل العمل ما بين المدرسة والبيت وحلقة الوصل في ذلك مجلس أولياء أمور الطلبة، منوهاً إلى ضرورة أن لا يقتصر عمل مجالس أولياء الأمور من مجرد مقدم خدمات مادية للمدرسة إلى شريك في وضع الخطط التربوية، واستعرض نماذج نجاحات حققتها مجالس أولياء الأمور في المحافظة، عبرت من خلالها عن الدور الهام الذي تلعبه في دعم وإسناد العملية التعليمية.

وقال المحافظ ": علينا جميعا الانتباه إلى أهمية إشراك الأهل والمجتمع المحلي منذ بداية العام ليس فقط في نقاش وتحليل الواقع التربوي وإبداء ملاحظاتهم، بل أيضا في التخطيط لحل المشكلات والتدخل لصالح توفير بيئة تعليمية أفضل لأبنائنا من خلال متابعة الأبناء والتواصل مع الهيئات التدريسية، وعلينا ككل مجتمعين مستوى رسمي وشعبي الانتباه لمدارسنا، من خلال متابعة هموم العملية التعليمية والتشاور في حل المشكلات أولاً بأول " .

وناقش المحافظ مع الحضور واقع العملية التعليمية في البلدة من خلال تشخيص عملي مبنى على ملاحظاتهم، وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة عقد مزيداً من اللقاءات لتشمل دوائر أكبر يشارك بها أولياء الأمور والمجتمع المحلي .

يذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها المحافظ مع المجتمع المحلي ومجلس أولياء الأمور بهدف النهوض بالعملية التعليمية وتحسين مستوى التحصيل العلمي .