الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يتراس الاجتماع السادس للمجلس الفلسطيني لحماية المستهلك

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 17:34 )
رام الله -معا- ترأس وزير الاقتصاد الوطني، رئيس المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك د. حسن ابولبده مساء اليوم الاحد الاجتماع السادس للمجلس، وتم في بداية الجلسة اقرار محضر الجلسة السابقة للمجلس.

وأكد د. ابو لبده خلال الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة بحضور اعضاء المجلس على أهمية دور المجلس في نشر ثقافة حماية المستهلك وتوعية المستهلك بحقوقه وأهمية تواصل الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص في أطار المجلس وكل في أطاره في سبيل نشر الثقافة، واستمع المجلس الى تقرير الانجازات التي حققتها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

وبين التقرير الذي قدمه مدير دائرة حماية المستهلك السيد عبد الحميد مزهر ان اطقم الرقابة والتفتيش في الوزارة نظمت خلال جولاتها الميدانية 824 جولة تفتيشية صباحية و مسائية، استطاعت خلالها زيارة 8862 محلا تجاريا، وجد بينها 827 محلا مخالفا، كما تمكنت من ضبط واتلاف 51694.86 كغم من السلع غير المطابقة للتعليمات الفنية الالزامية، وسحب 61 عينة مخبرية من مختلف السلع لتحليها مخبريا، و احالة 139 تاجرا للقضاء لمخالفتهم احكام القوانين والانظمة المعمول بها، وقد صادق المجلس على التقرير الاداري والمالي لصندوق الكرامة الوطنية والتمكين، وتضمن التقرير الذي قدمه مدير الصندوق المهندس عمر كبها، والمدير المالي في الصندوق السيد سليمان قطيفان، الوضع المالي للصندوق، اضافة الى الانجازات والنشاطات التي حققها على الصعيد الداخلي والخارجي.