الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية دار الكتاب والسنة تنهي المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع حفر آبار مياه بخانيونس

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 12:55 )
خان يونس -معا- انتهت دائرة المشاريع بجمعية دار الكتاب والسنة من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حفر آبار مياه وذلك بانتهاء أعمال حفر بئر مياه في منطقة السطر الشرقي بمحافظة خان يونس، وبدء العمل في حفر بئر جديد في منطقة بلدية أم النصر بمحافظة رفح بدعم من تجمع الأيدي المسلمة في بريطانيا وبإشراف لجنة زكاة القدس بالقدس المحتلة.

وأوضح الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية أن المشروع يأتي في إطار مساعدة المواطنين على توفير المياه الصالحة للاستعمال المنزلي في ضوء شح مصادر المياه، موضحاً أنه تم حفر البئر في منطقة السطر الشرقي لتحقيق استفادة أكبر للمواطنين في المنطقة، إضافة إلى توفير المياه لعدد من المؤسسات وأهمها مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التي ظلت تعاني منذ عدت سنوات من عدم توفير كمية المياه التي تحتاجها .

وذكر المصري أن حفر هذا البئر هو بمثابة مرحلة أولى ضمن مشروع أكبر يتضمن حفر عدة آبار لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته في عدد من المناطق وفقاً للحاجة, مشيراً إلى أن الجمعية سبق وأن حفرت عدة آبار لمياه الشرب لعل أهمها في مستشفى ناصر بمحافظة خان يونس قبل أربعة سنوات.

وعبّر المصري عن شكره وتقديره الكبير لتجمع الأيدي المسلمة في بريطانيا لتمويلهم مثل هذه المشروعات والمساهمة الفاعلة في لجنة زكاة القدس في الإشراف والمتابعة لتنفيذ المشاريع الخدماتية للشعب الفلسطيني المحاصر، داعياً إلى توفير مزيد من الدعم المادي والمعنوي حتى تتمكن هذه الأمة من الاستمرار في الرباط في أرض فلسطين والذود عن المسجد الأقصى.

وشدد المصري على أهمية التوسع في توفير مياه الشرب للمواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان في محافظات غزة, والتي أدت إلى نقص حاد في توفير مقومات الحياة الأساسية.