الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في بيت لحم ينظم ورشة عمل حول "اولويات الشباب"

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 13:05 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني- محافظة بيت لحم يوم امس بالتنسيق مع مركز اطفال الدوحة الثقافي ورشة عمل حول "اولويات الشباب" في قاعة المركز.

وشارك في الورشة العشرات من الشباب وممثلي مؤسسات شبابة في البلدة بالاضافة الى الهيئة الادارية للمركز.

وتهدف الورشة للتعرف على احتياجات واولويات الشباب على المستوى المحلي والوطني ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها ان تساهم في التخفيف وحل تلك القضايا ووضع الاولويات على برامج صناع القرار.

واشار المشاركون الى الصعوبات والعقبات التي تواجه الشباب وتتلخص في عدم التمثيل السياسي للشباب وخاصة على مستوى الهيئات المحلية او على مستوى المجلس التشريعي بالاضافة الى عدم توفر قوانين خاصة برعاية الشباب والقوانين الاخرى التي تساهم في حل المشاكل التي يعاني منها الشباب مثل البطالة.

واكد المشاركون على ان هناك اولويات على المستوى المحلي تتلخص في تفعيل المؤسسات والمراكز الشبابية وانشاء مركز نسوي خاص بالمراة اسوة بالمناطق الاخرى وتنظيم انشطة شبابية من برامج ثقافية وعلمية ورياضية وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدوحة.

اما على المستوى الوطني فقد اشار المشاركون الى ضرورة اعداد قوانين خاصة بالشباب وتمثيلهم سياسيا وتاهيلهم لادارة مراكز ومؤسسات ومناصب عليا في المجتمع وتعديل قوانين الانتخابات بما يتلاءم مع تمثيل الشباب.

واوصى المشاركون ان يتم عمل لجنة تنسيق تضم مؤسسات البلدة مع البلدية من اجل مناقشة وحل الاشكالات التي تواجه المنطقة بالاضافة الى تفعيل المؤسسات الشبابية وان تاخذ الاحزاب دورها في هذا المجال، وان يتم الاهتمام ايضا بالشباب من خلال تخصيص موازنات تهدف لتطوير هذا القطاع وتنميته بالاضافة الى تنمية قطاع المراة.