الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يطلع وفداً مسيحياً بريطانياً على الأوضاع الكارثية التي يعاني منها القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 13:40 )
القدس -معا- استقبل الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه في القدس, وفداً مسيحياً بريطانياً يمثل الكنيسة الانجليكانية برئاسة الأسقف كانون اندرو وايت.

وأطلع الشيخ التميمي في بيان وصل"معا" نسخة عنه الوفد على الوضع المأساوي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة نتيجة حرب الإبادة والتطهير العرقي والعدوان الغاشم من قبل الآلة العسكرية الإسرائيلية بأحدث الأسلحة الفتاكة والقنابل المحرمة دولياً, مما أدى إلى استشهاد عشرات الأطفال والنساء والشيوخ والذي طال كذلك المؤسسات التعليمية ودور الحضانة والمنشآت الحيوية والبنى التحتية بما ينذر بكارثة إنسانية.

وأطلع التميمي الوفد على الوضع المأساوي الذي تعاني منه المرافق الصحية نتيجة النقص الحاد في الدواء والمحروقات وحذر من انتشار الأوبئة والكوارث في قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض عليه.

واستنكر التميمي الصمت الدولي على الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي, وانتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع ضد الشعب الفلسطيني بما يعتبر وصمةً عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي.

وطالب الشيخ التميمي الوفد المسيحي القيام بواجبه لشرح معاناة الشعب الفلسطيني للحكومة البريطانية والكنيسة الانجليكانية للضغط على حكومة إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء ندد الوفد البريطاني بالعدوان الإسرائيلي, ووعد بأن ينقل ما سمع إلى الحكومة البريطانية وإلى رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في لندن.