السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى الزام اسرائيل بقرار لاهاي ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- دعت الفعاليات الوطنية والشعبية الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الى اتخاذ اجراءات عاجلة لوقف الجرائم التي تقترفها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.

وطالبت الفعاليات في مذكرة سلمتها الى ممثل امين عام الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية خلال اعتصام امام مقر المنظمة الدولية في رام الله شارك فيه عدد من النواب وممثلي الفعاليات والقوى الوطنية بينهم النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ومهيب عواد, اضافة الى متضامنين اجانب بالزام اسرائيل بقرار محكمة العدل الدولية الذي ينص على عدم شرعية جدار الفصل العنصري وكذلك الاستيطان والاحتلال.

وقال النائب البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان اسرائيل وبدلا من ان تذعن للارادة الدولية عمدت الى تسريع وتيرة البناء في جدار الفصل العنصري وحولت الضفة الغربية الى معازل وكانتونات وعزلت مدينة القدس المحتلة في اطار مخطط اولمرت الرامي الى ضم 46% من اراضي الضفة الغربية وسلخ منطقة الاغوار ونهب 80% من مصادر المياه الفلسطينية.

وقال النائب البرغوثي انه لا يجب السماح لاسرائيل بان تستمر في بطشها كدولة فوق القانون ولا بد من العمل على وقف عدوانها وخروقاتها الفاضحة للقانون الدولي الانساني صباح مساء.

من جانبهم اعرب المشاركون في الاعتصام عن استنكارهم للصمت الدولي ازاء الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال في الاراضي الفلسطينية.