الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين سر فصائل المنظمة وحركة فتح في صيدا يلتقيان رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 20:09 )
لبنان- معا- من عصام حلبي- التقى امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا الحاج خالد عارف في مكتبه في مخيم عين الحلوة برئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي في لبنان السيد كواندريه يرافقه المنسق الميداني في الصليب الأحمر الدولي رياض دبوق وبحضور مسؤول الإعلام المركزي لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا إبراهيم الشايب ومسؤول المكتب الصحفي للمنظمة وحركة فتح في منطقة صيدا الإعلامي عصام الحلبي.

وقدم عارف لرئيس منظمة الصليب الاحمر الدولي شرحا تفصيلا عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة ومخيمات منطقة صيدا والتي تنسحب على جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان , حيث يعاني اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان نقصا حادا لإبل إهمالا في مجال الخدمات وبكافة المجالات الصحية والتربوية والخدماتية وفي ظل تفاقم الوضع الاقتصادي المتردي والخانق.

وأشار عارف إلى ان الأنروا قد قلصت في السنوات الأخيرة من خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وتطرف عارف وكواندريه الأوضاع المأساوية في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث القتل والدمار الذي يطال الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ , حيث يقوم جيش الاحتلال بتدمير المؤسسات والبني التحية ومقومات الحياة الفلسطينية.

من جهته أبدى كواندريه تفهما واشار الى التقديمات التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي للمؤسسات الطبية الفلسطينية وفي مقدمتها الهلال الأحمر الفلسطيني في فلسطين وفي مخيمات الشتات.

واعرب عن تفهمه للمعاناة الإنسانية التي يعانيها شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات , وكان قد التقى كوادركه بمشرف مليشيا حركة فتح منير المقدح وأمين سر لجنة المتابعة العليا في مخيم عين الحلوة ابو بسام المقدح ثم جال في مخيم عين الحلوة مطلعا على الأحوال المعيشية للاجئين الفلسطيين فيه.