الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يطالب بضبط الأمن والشرطة تتوعد الخارجين على القانون

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 00:02 )
الخليل- معا- استنكر رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة قيام فئة وصفها بالضالة والخارجة عن القانون والقيم الوطنية الفلسطينية، باختطاف الطالب الجامعي احمد عبد الرحمن الحمامدة (21 عاماً)، مشيراً بان عملية اختطاف الطالب تعد حالة خطرة تهدد مصير المئات من الطلبة والشبان.

وكانت الشرطة قد تمكنت من تحرير الحمامدة الاسبوع الماضي، من بين يدي خاطفيه وألقت القبض عليهم، بعد أقل من يوم واحد على اختطافه.

وطالب أبو قبطية الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة من يقوم بهذه الأعمال ومعاقبتهم وفق القانون لتحقيق العدالة وإحقاق الحق، محذرا من الفتنة التي قد تطال النسيج الاجتماعي في يطا.

ووعد أبو قبيطة أهالي يطا وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالعمل على مدار الساعة حتى تأمين الأمن والأمان لكل مواطن أينما وجد، مضيفاً "أقدم شكري باسم أهالي مدينة يطا للشرطة الفلسطينية وعلى رأسها العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، الذين تمكنوا من كشف الجريمة في أقل من 24 ساعة وتحرير المخطوف والقاء القبض على الخارجين على القانون".

وكانت حالة من السخط والغضب سادت مدينة يطا إثر شيوع نبأ اختطاف الشاب الحمامدة، وطالب الموطنون بإنزال أقصى العقوبات بالفاعلين.

وأكد العقيد رمضان عوض في حديث لمراسلنا، بأن الشرطة لن تتهاون ولن تقبل بأي تجاوز للقانون من اي أحد، مضيفاً " سنقف سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه بالتعدي على الآخرين حتى لو كان باسم القبيلة أو العشيرة، ونحذر كل من تسول له نفسه بأخذ القانون بيديه، ونحن في الشرطة كفلاء بأن نعيد الحقوق لأصحابها من خلال القانون وهو الفيصل بين المتخاصمين".