مسؤول برتبة عقيد في القوة 17يتهجم على بلدية قلقيلية والمحافظ يأمر باعتقاله ويدين الحادث

نشر بتاريخ: 07/07/2005 ( آخر تحديث: 07/07/2005 الساعة: 23:08 )
قلقيلية- معا- تهجم اليوم مسؤول برتية عقيد في القوة 17 يدعى العقيد عدنان ملحم على نائب رئيس بلدية قلقيلية الصيدلاني هاشم المصري في مكتبه .

وقال المصري لوكالة معا الاخبارية ان الحادث وقع على خلفية ضبطه متلبسا في سرقة الكهرباء بمنزله, حيث حاولنا ااستدعائه لحل الاشكال وديا فشتم المهندس الذي أبلغه بالأمر عبر الهاتف , وشتم الذات الألهية .

وأضاف المصري فوجئت قبل الظهر بالعقيد عدنان ملحم يدخل غرفة مكتبي في البلدية ويصرخ بصوت عال ويكيل الشتائم والتهديدات ,ثم دخل نجله محمد وبادر باطلاق الشتائم والتهديدات . وأردف المصري قائلا , المفاجأة الكبرى كانت عندما دخل ابنه الثاني ويدعى ياسر غرفة المكتب ويشهر سلاحه مهددا باطلاق النار واقيترب مني واصبعه على الزناد على مرأى من موظفي البلدية , فطلب منه والده عدم اطلاق النار , الى أن تمت السيطرة عليه واخراجهم من غرفة مكتبي في البلدية .

وتابع نائب رئيس البلدية الصيدلاني هاشم المصري قوله : قمت بابلاغ الشرطة والأجهزة الأمنية التي وصلت الى البلدية وعملت على اخراجه من البلدية , ثم تقدمنا بشكوى الى الأمن الوطني والشرطة .

وقال المصري توجه في ساعات المساء موظفوا القسم الفني في قسم الكهرباء الى منزل العقيد عدنان ملحم برفقة الشرطة لقطع التيار الكهربائي عن منزله حسب القانون بسبب" سرقته للكهرباء", فاذا به وأبنائه يخرجون بالسلاح ومنعوا الموظفين من قطع التيار الكهربائي عن المنزل .

من ناحيته أكد محافظ قلقيلية مصطفى المالكي لوكالة معا الاخبارية , أنه أصدر تعليماته الى قائد جهاز الاستخبارات العسكرية في قلقيلية لاعتقال العقيد عدنان ملحم من القوة 17 , والتحقيق معه على خلفية تهجمه على نائب رئيس بلدية قلقيلية في مكتبه اليوم وأثناء دوامه الرسمي , واطلاق الوعيد والتهديد له .

وقال المحافظ المالكي , اننا في أجهزة السلطة الفلسطينية لانقبل بأي حال من الأحوال أن يهدد أي مسؤول مهما كانت صفته نائب رئيس البلدية أو التهحم عليه .
وأضاف أننا وفور علمنا بالحادث , تحركت الأجهزة الأمنية والشرطة الى البلدية وقامت بتهدئة الأمر آنذاك.

وأكد المالكي على أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومعاقبته , لعدم قبولنا بهذا التصرف من قبل أي جهاز في السلطة , موضحا أن العقيد المذكور سيقدم الى القضاء العسكري لمحاكمته , وقال :" أنني كمحافظ لا أقبل هذا التصرف من أي ضابط أو مسؤول مهما كان موقعه ".

المحافظ أردف قائلا:"لقد أبلغنا مجلس بلدية قلقيلية بأن ما حدث من العقيد ملحم هو تصرف فردي ولا علاقة له بأي تصرف رسمي على الاطلاق , وسيتم معاقبته حسب القانون" .

وتابع محافظ قلقيلية قوله : " اذا ثبتت عليه مسألة سرقة الكهرباء , فاءن القضاء سيأخذ مجراه واصدار العقوبة اللازمة بحقه , أما أن يلجأ الى التهجم والتهديد فهذا أمر مستهجن ومستنكر وغير مقبول على الاطلاق ".

الى ذالك استهجن محافظ قلقيلية مصطفى المالكي ما ورد من تصريحات لأحد المسؤولين في حركة حماس على موقعها الأليكتروني"المركز الفلسطيني للاعلام " دون الكشف عن اسمه , وربط ما حدث من تهجم على نائب رئيس بلدية قلقيلية في مكتبه , بالحملة الاعلامية ضد المجلس البلدي في قلقيلية , لرفضه اقامة فعاليات مهرجان فلسطين الدولي على أرض الملعب البلدي .
وقال المحافظ بهذا الشأن :" لاعلاقة لما حدث اليوم بمهرجان فلسطين الدولي على الاطلاق , كما لاعلاقة للأجهزة الأمنية بذالك أيضا ".
وأشار الى أن الربط بهذا الشكل غير موضوعي ولا حاجة لنا بذالك , لأن أي تناقض المستفيد الوحيد منه هو الاحتلال الاسرائيلي .

وأضاف محافظ قلقيلية مصطفى المالكي ان مجلس بلدية قلقيلية تسرع في اتخاذ قراره بمنع اقامة مهرجان فلسطين الدولي في قلقيلية , مشيرا الى أنه كان يفترض التشاور معنا لاتخاذ قرار ينسجم مع المصلحة العامة لهذا البلد .

وأوضح المحافظ أن الموضوع لا يحتاج الى فتاو من مفتي الديار المقدسة , مشيرا الى اقامة عدة مهرجانات ثقافية وفنية في السابق في المدينة , دون المساس بالقيم والمبادىء والعادات والتقاليد في هذا البلد .

واختتم محافظ قلقيلية مصطفى المالكي بالقول :"ان مسألة المهرجان تناقش على أعلى المستويات وبين الفصائل , حيث تم الاتفاق على عدم تداول وتناول هذا الموضوع عبر وسائل الاعلام , غير أن مجلس بلدية قلقيلية يصر على تداوله في وسائل الاعلام ودليل ذالك ما ورد على موقع حماس الاليكتروني مساء اليوم , وهذا لا يخدم المصلحة العامة ".
أما نائب رئيس بلدية قلقيلية الصيدلاني هاشم المصري فقال حول ما ورد في موقع حماس الاليكتروني "المركز الفلسطيني للاعلام ": < لا أستطيع تأكيد ذالك الربط أو نفيه , وما أقوله هو أن ما حدث اليوم , هي مشكلة عادية يمكن حدوثها مع أي مواطن >.