الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الجيش اللبناني: المناخ الإيجابي ساعد على كشف شبكة الموساد

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 03:18 )
بيروت - معا- قال قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان: إن "إسرائيل" هي عدو لبنان الأساسي، وهي التي غذت الحرب الأهلية، ومصلحتها تقضي بتفجيره.

وأفاد في حوار نشرته مجلة الأمن اللبنانية أن المناخ السياسي الإيجابي ساعد على كشف الشبكة التخريبية المرتبطة بالموساد "الإسرائيلي"، لأن الناس تتعامل مع القوى الأمنية في الأجواء الهادئة. وأوضح أن العضو الرئيسي في الشبكة محمود رافع أخطأ لأن الموساد أعطاه تعليمات، ولم ينفذها بحرفيتها.

إلى ذلك، تواصل الإدارة الأمريكية، عبر سفيرها في بيروت جيفري فيلتمان، الضغط على الحكومة اللبنانية لعدم رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص شبكة الموساد "الإسرائيلي"، والتي اكتشفتها مؤخراً في لبنان مخابرات الجيش اللبناني، ويرأسها الموقوف محمود رافع، بعدما قامت بعمليات اغتيال طالت عناصر من "حزب الله" ومنظمات فلسطينية.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الولايات المتحدة و"دولاً كبرى" "نبَّهت" الحكومة اللبنانية من دعوة مجلس الأمن إلى الانعقاد للنظر في موضوع "الشبكة الإسرائيلية"، لافتة إلى أن واشنطن "تمنت" على مسؤولين لبنانيين عدم طلب الحكومة رسمياً" من مجلس الأمن الانعقاد لاتخاذ موقف في هذه القضية، محذرة من أنها سوف "تضطر" إلى استخدام حق النقض "الفيتو" وأصر لبنان على ذلك.