الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة حول كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلة الشخصية

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 10:09 )
غزة-معا- بحضور العشرات من المهندسين والمهندسات الخريجين, أقامت لجنة الخريجين بفرع ورشة عمل تحت عنوان " كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلة الشخصية " امس الخميس بمقر النقابة الرئيس بمدينة غزة بحضور كل من نقيب المهندسين الأول المهندس يحيى الخطيب والمهندس ناجي الهندي من وزارة الإسكان والدكتور عبد أحمد الشكري الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورئيس لجنة الخريجين المهندس جميل بعلوشة.

وفي بداية الورشة رحب المهندس بعلوشة بالحضور, حيث أوضح أن لجنة الخريجين سعت منذ اللحظة الأولى لتشكيلها إلى وضع خططها لخدمة الخريجين وتأهيلهم بما يساعدهم على الانخراط في سوق العمل.

وأضاف المهندس بعلوشة خلال كلمته أن لجنته بصدد توفير عدد كبير من فرص التشغيل المؤقت للمهندسين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، واعدا بذلك ببذل قصارى الجهود لخدمة المهندسين والمهندسات الخريجين.

من جانبه تحدث الدكتور الشكري عن مكونات السيرة الذاتية المثالية وطرق كتابتها بشكل متقن ومثالي، حيث استعرض بعض الأخطاء الواجب تجنبها عند كتابتها، بالإضافة إلى الحديث عن أهم جوانب القوة والضعف في كتابة السير الذاتية, كما قام في وقت لاحق بعرض بعض الأخطاء في السير الذاتية المحضرة من المهندسين للتقييم.

وفي ذات السياق تحدث المهندس الخطيب عن أهمية اختيار المعرفين وان يكونوا ذو معرفة بمؤهلات المتقدم للوظيفة، مستعرضا بعض الأمثلة من الواقع وموضحا بعض الجوانب الفنية التي من شانها إكساب السيرة الذاتية قوة قد تساعد صاحبها في الحصول على الوظيفة المناسبة.

وعلى صعيد آخر عرض المهندس ناجي الهندي نموذج مقابلات لوظيفة مهندس، وأكد على أهمية تغيير نموذج السيرة الذاتية حسب الوظيفة المتقدم لها, كما تطرق خلال كلمته لبعض الأمثلة الحية خلال المقابلات الشخصية، مستعرضا أهم الخطوات الواجب إتباعها من أجل التحضير الجيد للمقابلة الشخصية، حيث تم إجراء مقابلة شخصية مع أحد المهندسين الحاضرين وذلك من باب تجسيد المقابلة والوقوف على أبرز جوانب القوة والضعف فيها على أرض الواقع.

وقد تم فتح باب النقاش بين الحضور لطرح استسفارتهم على المهندسين ومن ثم الإجابة عليها.