الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قلقيلية حول التخلص من النفايات بطرق صحية

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 18:47 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية ورشة عمل حول التخلص من النفايات بطرق صحية وامنة، وذلك تحت رعاية بلدية قلقيلية والتوجيه السياسي والوطني ومديرية صحة قلقيلية والاغاثة الطبية .

وحضر اللقاء الرائد روند حوتري من التوجيه السياسي والوطني وحسين الصيفي نائب رئيس مجلس النفايات المشترك ووهيب نزال رئيس قسم النفايات الصلبة في البلدية وم. عمار غانم من صحة قلقيلية وسهير عودة من الاغاثة الطبية ود. زهير عاشور دكتور الصحة في البلدية وعدد من مدراء المؤسسات الصحية في المدينة ومهتمين وحشد من المواطنين .

وادار اللقاء نهاية عفانة من العلاقات العامة في البلدية التي رحبت بالحضور شاكرة اياهم تلبية الدعوة لنقاش احدى المواضيع المهمة والتي تخدم العديد من القطاعات في المدينة.

وقدم كل من م. عمار غانم و سهير عودة نبذة عن واقع النفايات وطرق ترحيلها وجمعها والخطورة في عدم التعامل معها بشكل علمي وجدي .

وعرض وهيب نزال رئيس قسم النفايات الصلبة في البلدية واقع جمع النفايات في المدينة وطرق نقلها وكيفية التعامل معها مؤكدا العمل وفي القريب على الية لفصل النفايات الصحية عن النفايات المنزلية والعمل جاري على ذلك .

من جهته عرض حسين الصيفي نائب رئيس المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة واقع اعمال المجلس والمشاكل والعقبات التي تعرض لها والطرق والوسائل لتجاوز وحل كافة الاشكالات العالقة من اجل الوصول الى طرق امنة وصحية للتخلص من النفايات على اختلافها .

وفتح الباب امام الحضور لمناقشة واقع النفايات الصلبة في المدينة وطرح العقبات والمشاكل التي يعانون منها وطرحوا بعض الاقتراحات التي من شأنها اعطاء هذا القطاع الاهمية التي يستحقها واجاب منظمو الورشة عن معظم استفسارات واقتراحات الحضور مؤكدين ان العمل جار من اجل النهوض بهذا القطاع الى افضل المستويات .