الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين تنشر اخبار الشركات المدرجة خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 19:23 )
نابلس - معا - نشرت بورصة فلسطين على موقعها الإلكتروني (www.pex.ps) خلال الأسبوع الماضي مجموعة من أخبار الشركات المساهمة العامة المدرجة التي تفصح عنها الشركات المدرجة للبورصة والهيئة بالتزامن بموجب نظام الإفصاح الساري.

ويأتي ذلك ضمن جهود البورصة ومسؤولياتها في نشر وبث المعلومات للجمهور لمساعدة المستثمر على اتخاذ قرارات استثمارية حصيفة.

البنك الإسلامي الفلسطيني (ISBK) يحدد موعد اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي ويقرر رفع رأسماله:
قرر البنك الإسلامي الفلسطيني عقد اجتماع هيئته العامة العادي وغير العادي بتاريخ 24/10/2010 في فندق بست إيسترن في رام الله وفندق غزة الدولي في غزة.

وستناقش الهيئة في اجتماعها العادي نتائج أعمال البنك للسنة المالية 2009 وانتخاب مجلس إدارة جديد، فيما سيتناول الاجتماع غير العادي زيادة رأس مال البنك ليصبح 100 مليون دولار أمريكي. يذكر أنّ البنك الإسلامي الفلسطيني هو آخر شركة من الشركات المدرجة الأربعين التي تعقد اجتماعاً لهيئتها العامة للسنة المالية 2009، حيث طرأ تحسّن ملموس في العام 2010 على عقد الشركات المدرجة لاجتماعات هيئاتها العامة.

بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة (AMB) يوقع مذكرة تفاهم جديدة مع البنك التجاري الأردني لإطلاق عملية الاندماج:
وقّع رؤساء مجالس إدارة بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة والبنك التجاري الأردني مذكرة تفاهم على الاندماج فيما بينهما، وتمّ الاتفاق بموجبها على أن يكون اسم البنك الجديد (بنك الرفاه التجاري) تكون فيه مساهمة البنك التجاري الأردني 51% اعتماداً على القيمة العادلة لسهمي البنك وفق التقييم الكامل والشامل الذي ستقوم به شركة إرنست ويونغ لأصول البنكين وشهرتهما. وسيتألف مجلس إدارة الشركة المندمجة من تسعة أعضاء خمسة منهم يمثلون البنك التجاري الأردني منهم رئيس المجلس وأربعة يمثلون بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة منهم نائب الرئيس.

وتتضمن خطة العمل المقدمة من "إرنست ويونغ" مراجعة الأنظمة المعلوماتية للبنكين لاعتماد الأنجع منهما للشركة الجديدة، بالإضافة إلى إعداد الهيكل التنظيمي الجديد للشركة. وتمّ الاتفاق على إنهاء جميع هذه الخطوات قبل نهاية العام لكي تتمكن الشركة الجديدة من البدء في أعمالها مع مطلع العام القادم. يذكر أن البنكين قد وقّعا مذكرة تفاهم أولية بهدف الاندماج الاختياري في نهاية شهر نيسان الماضي.

مركز نابلس الجراحي (NSC) يعقد اجتماع مجلس إدارته:
عقد مركز نابلس الجراحي التخصصي بتاريخ 03/10/2010 اجتماعاً لمجلس إدارته تمّ فيه بحث موضوع شراء شقتين للتمريض، وتم بحث بعض الأمور الطبية والفنية المتعلقة بقسم القلب. كما تم تقديم تقرير كامل عن الأعمال والتجهيزات التي تمت في قسم الحاضنة ومدى جاهزية القسم للعمل، وتمت مراسلة وزارة الصحة بهذا الخصوص وذلك تمهيداً لاستقبال تحويلات المرضى.

كما تمت مناقشة بعض الأمور المالية والتي تتعلق بمطالبات المستشفى لوزارة الصحة وكذلك تم مناقشة بعض المصروفات التشغيلية للمستشفى وذلك من أجل تخفيضها وترشيدها.

مطاحن القمح الذهبي (GMC) تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة مطاحن القمح الذهبي بتاريخ 30/09/2010 اجتماعاً لمجلس إدارتها تمّ فيه اعتماد النتائج المالية حتى 31/08/2010، كما تم مناقشة تقرير المبيعات والذمم المدينة والعلاقة مع برنامج الغذاء العالمي.

فلسطين لصناعات اللدائن (LADAEN) تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة فلسطين لصناعات اللدائن بتاريخ 06/10/2010 اجتماعاً لمجلس إدارتها تمّ فيه مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وتمّ قبول استقالة السادة بنك القدس من عضوية مجلس الإدارة ومناقشة المفوضين بالتوقيع عن الشركة.

انتظار إفصاح عدد من الشركات عن قراراتها:
من المنتظر أن تفصح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها التي حددتها سابقاً خلال يوم عمل واحد من تاريخ الاجتماع حسب نظام الإفصاح الساري. وقد حددت الشركات التالية مواعيد اجتماع مجالس إدارتها: الوطنية لصناعة الكرتون (09/10/2010)، بنك الاستثمار الفلسطيني (10/10/2010)، العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (12/10/2010)، بنك القدس (17/10/2010)، جلوبال كوم للاتصالات (18/10/2010)، المؤسسة العربية للفنادق (18/10/2010)، ترست العالمية للتأمين (18/10/2010)، وفلسطين للتنمية والاستثمار (03/11/2010).